أغنيات عالمية بـ«أصوات دبي»

جذبت فرقة «أصوات دبي»، إحدى فعاليات «مفاجآت صيف دبي» بأغنياتها التي قدمتها أخيراً في «ديرة سيتي سنتر» زوار المركز، وأمتعت الجمهور على مدار 30 دقيقة بأغنيات عالمية مشهورة وبأصوات شبان وشابات أجدن الغناء وكشفن عن مواهب مميزة. وتفاعل الجمهور الذي تجمع حول المسرح مع أعضاء الفرقة البالغ عددهم 14 شاباً وفتاة، والذين غنوا مجتمعين تارة ومنفردين أخرى، وقدموا ما يزيد على 10 أغنيات متنوعة ومقطوعات موسيقية هادئة. الفرقة التي ضمت سبع شبان وسبع فتيات من جنسيات متنوعة حاولت أن تثبت أنها جزء من دبي، التي تميزت بخليطها الثقافي وتنوعها المعرفي، وبتحولها لأسرة واحدة يتعايش أفرادها رغم اختلاف عاداتهم وتقاليدهم، وعكست «أصوات دبي» بتنوعها ثقافة دبي بكل ما فيها من تميز. المقاطع الغنائية التي قدمها أعضاء الفرقة تحتاج كذلك إلى انسجام مع ما يرافقها من عزف، والتي عادة ما تأخذ طابعاً يتناسب مع الرقصات، سواء كانت تلك الأغنيات تحمل معاني عاطفية أم قصصاً من الحياة كلها تتعامل مع الكلمات بحسب ما يلائمها.

وقال اللبناني عازار جودة، إنه فوجئ بعرض الفرقة التي قدمت باقة من أجمل الأغنيات التي يعود بعضها لسنوات طويلة تربى عليها وسمعها أول مرة قبل 20 عاماً، وحفظها في قلبه طوال تلك السنوات، وأضاف «أدت الفرقة الأغنيات بمستوى رفيع، وأعادوا لنا ذكرياتنا بغنائهم هذه الأغنيات، حقيقة أنا دهشت لأداء هذه الفرقة الرائعة التي تستحق كل احترام».

وتتنقل فرقة أصوات دبي بين مراكز تسوق مختلفة في دبي هي: برجمان ومدينة الغرير وميركاتو ودبي مول ومول الإمارات ودبي مارينا مول ودبي فستيفال سيتي على التوالي، حيث تقدم عروضها في كل مركز لمدة ثلاثة أيام بمعدل ثلاثة عروض يومياً، يستمر كل منها لمدة نصف ساعة تقريبا بين السادسة والعاشرة مساءً.

طباعة