«العمل» تمدد دوامها حتى الـ7 مساءً

الدوام الجديد يبدأ الشهر المقبل في جميع مكاتب الوزارة.

 قررت وزارة العمل تمديد ساعات الدوام، لتبدأ من الثامنة صباحا وتستمر حتى السابعة مساء، بإجمالي 11 ساعة يوميا.

وقال مدير عام الوزارة بالانابة حميد بن ديماس للصحافيين أمس: إن «الدوام الجديد سوف يبدأ أول الشهر المقبل، في مكاتب الوزارة في الامارات كافة»، مشيرا الى انه «خلال ساعات الدوام الـ11 سيحصل المراجعون على مختلف الخدمات التي يحصلون عليها في اوقات الدوام الحالي».

واشار الى ان «وزارة العمل زادت عدد موظفي الوزارة ليستقبلوا العملاء خلال ساعات الدوام الجديدة».

وفي التفاصيل، قال ابن ديماس في مؤتمر صحافي امس: ان «الوزارة اطلقت مبادرة جديدة سمتها (مرونة) للارتقاء بخدمات الوزارة»، موضحا ان المبادرة الجديدة «تتيح استقبال المراجعين وانهاء معاملاتهم حتى الساعة السابعة مساء بدلا من الساعة الثانية والنصف ظهرا».

وذكر انه «تم تعيين 100 موظف مواطن للعمل خلال الساعات الاضافية، ليرتفع بذلك عدد موظفي الوزارة الى 1000 موظف يستقبلون المراجعين، ويؤدون مهامهم الوظيفية صباحا ومساء».

واوضح ان «دوام الموظفين يبدأ بمناوبات عدة، من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية والنصف ظهرا ومن الساعة العاشرة وحتى الخامسة مساء ومن الساعة الواحدة ظهرا الى الساعة السابعة مساء».

وقالت مدير ادارة تراخيص العمل في دبي عائشة بالحرفية: ان المبادرة الجديدة سوف تخفف من حدة الازدحام في صالات الوزارة، وتتيح لموظفي القطاع الخاص الذين يعملون حتى الخامسة مساء انهاء معاملاتهم بعد اوقات دوامهم.

وذكرت ان «الدوام الجديد يتيح انهاء معاملات اصدار التراخيص والغاءها واصدار تصاريح العمل واستخراج تصاريح نقل الكفالة». واضافت «سوف يخفف الدوام المسائي الضغط على الموظفين، ما يجعلهم يؤدون عملهم براحة نفسية».

واعتبر مدير ادارة التراخيص في ابوظبي خليل خوري، أن «مد ساعات الدوام ينهي أية ذريعة للشركات في عدم انهاء معاملاتها خلال اوقات الدوام».

وكان عدد كبير من مراجعي الوزارة قالوا لـ«الإمارات اليوم»: ان انتهاء دوام الوزارة عند الساعة الثانية والنصف ظهرا، لا يتيح لهم انهاء معاملاتهم، خصوصا وانهم يعملون في القطاع الخاص، ودواماتهم لا تسمح لهم بالوصول للوزارة في وقت الدوام الرسمي.

طباعة