المرأة في الإمارات تشغل 66٪ من الوظائف الحكومية

المرأة الإماراتية أصبحت تتسنّم أعلى المناصب في جميع المجالات. وام

أكدت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التجارة الخارجية، أن المرأة في الإمارات تشغل 66٪ من وظائف القطاع الحكومي وجزءاً لا بأس به في الوظائف القيادية العليا المرتبطة باتخاذ القرار، فيما تشغل نحو 59٪ من حجم قوة العمل في الدولة.

وأشارت إلى المكانة العالية التي وصلت إليها المرأة في دولة الإمارات ونجاحها في تحقيق المزيد من المكاسب والإنجازات المتميزة في إطار برنامج التمكين السياسي الذي يقوده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأضافت أن المرأة الإماراتية أصبحت تتسنّم اليوم أعلى المناصب في جميع المجالات وتسهم بفعالية في قيادة مسيرة التنمية والتطوير والتحديث.

جاء ذلك خلال لقاء القاسمي النائبة الثانية للمتحدث في البرلمان السويدي من الحزب المركزي، برجيتا سيلين، على هامش زيارتها للسويد، واستعرضتا الإنجازات التي حققتها المرأة في الإمارات وأوضاع المرأة في الدول العربية والإسلامية.

وقالت القاسمي إن المرأة الإماراتية تتبوأ حالياً العديد من المناصب الحكومية القيادية، وزيرة وبرلمانية وسفيرة، مشيرة إلى أن الشيخة نجلاء محمد القاسمي سفيرة الدولة لدى مملكة السويد تعد أول سفيرة لبلادها في الخارج.

وأشارت إلى عدم وجود أي فروقات بين الرجل والمرأة في قوانين دولة الإمارات ومجتمعها وهما يتشاركان معاً في مسيرة التنمية التي تشهدها البلاد، موضحة أن القيادة في الإمارات فتحت آفاق المعرفة أمام المرأة في الوقت الذي يعد فيه التعليم ضمن الأولويات الأساسية في برنامج الحكومة، لافتة إلى الخطوات الكبيرة التي قطعتها الدولة في مجال إدخال أحدث العلوم والتجارب العلمية والعملية واكتساب المهارات التقنية والفنية الحديثة بما يتناسب مع سوق العمل واحتياجاتها، ونوهت القاسمي إلى التطورات التي تحققها المرأة في الدول العربية والإسلامية ومساهمتها الكبيرة في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها.
طباعة