2.3 مليار درهم مساعدات «الضمان» في 2008

لمشاهدة المخطط بشكل أوضح الرجاء الضغط على الصور

قال نائب مدير إدارة الضمان الاجتماعي في وزارة الشؤون الاجتماعية عبد الله سالم الشامسي: إن قيمة المساعدات الاجتماعية التي تم صرفها العام الماضي، بلغت أكثر من 2.326 مليار درهم، استفاد منها 68.722 ألف شخص ذكورا واناثا، مشيرا إلى أن أبوظبي احتلت المرتبة الأولى، تلتها الشارقة، ودبي، ورأس الخيمة، والفجيرة، وعجمان، في حين كانت أدنى المساعدات في إمارة أم القيوين، عازيا السبب إلى الكثافة السكانية في كل إمارة، لافتا إلى أن موازنة مساعدات العام الجاري لن يجري عليها أي تغيير.

وأضاف أن الوزارة تعتزم توسيع منافذ خدمة العملاء، لتسهيل التواصل والإجراءات للمتعاملين معها من مستحقي الضمان الاجتماعي، مؤكداً أن الوزارة تعتزم إقامة مراكز عدة تابعة لها خاصة بخدمة المتعاملين، في الراشدية، ومركز الطوار، ومركز تم في بدع زايد في أبوظبي، متابعاً «بهذا نكون جزءاَ من مظلة مراكز الخدمات الحكومية الموحدة، لتوفير الجهد والوقت للمتعاملين»، لوجود جميع الهيئات الحكومية تحت هذه المظلة.

وذكر أن هناك خطة في الوزارة، تقوم على إنشاء مركز اتصال «كول سنتر»، لإرشاد المتعاملين إلى كيفية إجراء المعاملات، إلى جانب البوابة الإلكترونية.

وأوضح أن الفئات التي تتلقى المساعدات الاجتماعية، لا تفرق بين امرأة ورجل من حيث قيمة المساعدة الشهرية، التي تصل إلى 4400 درهم لكل شخص.

وأشار الشامسي، إلى وجود فئات كثيرة، تتم دراستها من أجل إضافتها إلى الفئات المدرجة في القانون الاتحادي، مشيراً إلى أن «من بين هذه الفئات، رب الأسرة مجهول الإقامة، ليس متوفى وليس مسجوناً، وغير معروف عنه أي شيء، سوى ما خلف من أسرة وراءه، وأشار إلى وجود أكثر من 100 حالة من هذه الفئة.
طباعة