4 خطوط حافلات جديدة في دبي

«الطرق» تسعى إلى النهوض بوسائل النقل الجماعي في دبي. تصوير: باتريك كاستيللو

كشفت مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات عن تسيير أربعة خطوط جديدة للحافلات العامة، الأسبوع الماضي، تغطي عدداً من المناطق في دبي، بعد دراسات ميدانية نفذتها المؤسسة للوقوف على احتياجات المناطق لخدمة الحافلات العامة وتلبية للطلب المتزايد على الخدمة نتيجة النمو السكاني في الإمارة.

وأكد مدير إدارة الحافلات، عبدالله يوسف آل علي، أن «المؤسسة تحرص على توسيع وتطوير خدماتها بما ينسجم والتوسع العمراني والنمو السكاني الذي تشهده الإمارة، لاسيما أنها مركز تجاري واقتصادي إقليمي ونقطة جذب للمستثمرين ورجال الأعمال من مختلف بلدان العالم».

وأوضح أن الخطوط الجديدة تشمل (3F4) الذي ينطلق من مركز ابن بطوطة ويصل إلى منطقة حدائق ديسكفري في زمن تقاطر يبلغ 30 دقيقة بين الحافلة والأخرى، و(F46) الذي يبدأ من مركز ابن بطوطة ويصل إلى منطقة بحيرات دبي بزمن تقاطر يبلغ ساعة واحدة و(F53) ويبدأ من مركز ابن بطوطة ويصل إلى مدينة دبي الصناعية بزمن تقاطر 30 دقيقة، فيما يبدأ خط سير (X92) من منطقة الغبيبة ويصل إلى مجمع دبي للاستثمار بزمن تقاطر 30 دقيقة. وأشار آل علي إلى أنه «خُصص عدد من الحافلات للخطوط، بواقع ست حافلات لخطوط (F43) (F46) و(F53)، فيما تم تخصيص سبع حافلات لخط (X92)». وأضاف أن «هذه الخطوة تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية التي وضعتها هيئة الطرق والمواصلات للنهوض بوسائل النقل الجماعي في دبي واستقطاب أعداد إضافية من الركاب للحد من الاختناقات المرورية على الطرق، وتوسيع خدمة النقل الجماعي ورفع نسبة الرحلات التي تتم لنسبة تصل إلى 30٪ في عام 2020 .
طباعة