أصوات

الحج

«أبو ميثاء» معلقاً على خبر «فاطمة.. تسعينية تحفظ القرآن»

الله يطول في عمرك، ويجعلك مثلاً وقدوه لكل أمهات اليوم، ويرزقك الحسنى على صبرك وحفظك للقرآن، وإذا كنت راغبة في تأدية فريضة الحج، فأنا قادر وبعون الله على تحقيق هذه الرغبة لك .راسلوني على الإيميل moc.limg@isoobasamalas



مخالفة

«إماراتي» يعلق على خبر «شرطة دبي تقاضي المتهرّبين من المخالفات المرورية» قائلا:

لو رجعنا إلى قانون الإمارات في الإجراءات الإدارية، نجد فحوى النص أن من يخالف تنفيذ القانون الاتحادي يحبس أو يسجن. فهل هناك نص يا أهل القانون يدل على ذلك، أو أن القانون يطبق في إمارة دون أخرى. وللرجوع إلى قانون السير والمرور الاتحادي لعام 1995 والمواد المعدلة له، فإن الغرامات تلغى بعد مضي خمس سنوات إذا ما تم دفعها، أي إذا مرّ على المخالفة أكثر من خمس سنوات ولم يتم دفعها فإنها تلغى ... يا أهل القانون ساعدونا إذ لا يوجد سند قانوني يؤيد هذا التوجه.



مجحف

«غريب» يعلق على الخبر نفسه بالقول:

صريح القول أن هذا القرار مجحف. إذ إنه يعني أن من فرضت عليه غرامة 1000 درهم إما يحاكم أو يسجن. وأنا أرى ذلك أمراً مبالغاً فيه. وكان من الأفضل لو حدد سقف تراكمي لقيمة المخالفات إذا تجاوزه مالك السيارة يتوجب عليه دفع 5000 درهم مثلاً.



تهنئة

«مانع» يعلق على خبر «كفيفة تحصد المركز الأول في الثانوية» بالقول:

الله أكبــر، والعــزة لله ، ولا حـــول ولا قـــوة إلا بالله ، عــن أنــس بن مالـــكٍ رضي اللـــه عنــه قـــال سمعـــت النبي صلى الله عليه وسلم يقـــول إن الله قال إذا ابتليتُ عبـــدي بحبيبتيــه فصـــبر، عوضـــه منهمـــا الجنــــة.

يريــد عينيه. ومبارك من كــل قلبي أقولها للطالبة ميـــس، وإن شاء الله من تقدم إلى تقدم أكبر وأعلى، والله الموفق.



تقويم

«ولية أمر» تعلق على خبر «التربية تخطط لتوحيد التقويم المدرسي»

اتمنى أن لايتم تنفيذ هذا التقويم، لأنه لايراعي مصلحة الطالب؛ فلماذا تمنح إجازة أسبوعاً كاملاً في رأس السنة الميلادية على سبيل المثال؟

 

aswat@emaratalyoum.com

طباعة