حالة عدم استقرار في الطقس

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل إن البلاد تتعرض لحالة عدم استقرار في الطقس، نتيجة لتقدم كتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا نحو منطقة الخليج العربي، بدأت في الظهور صباحا بتشكيلات من السحب ذات ارتفاعات مختلفة على المناطق الغربية والتي تم رصدها عن طريق شبكة الرادارات الجوية.

وأضاف أن هذه السحب بدأت في التزايد والامتداد التدريجي في ساعات الظهيرة نحو المناطق الداخلية الوسطى والساحلية ثم إلى المناطق الشمالية والشرقية عصرا، صاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة بدأت على المنطقة الغربية (ليوا ومزيرعة) وامتدت إلى مناطق متفرقة من الدولة، كما سقطت أمطار على المناطق الغربية ومتوسطة إلى غزيرة على رأس الخيمة مع حدوث البرق والرعد عصرا، ومن المتوقع أن يكون هناك مزيد من الأمطار خلال الليل وصباح اليوم.

ومن المتوقع أن تستمر حالة عدم الاستقرار الجوي بالتأثير في الدولة خلال اليوم، خصوصا على المناطق الشمالية والشرقية وتستمر حتى صباح غد، مع سقوط الأمطارعلى فترات متفاوتة، وتكون مصحوبة بحدوث البرق والرعد أحيانا، ومن المتوقع أن يكون البحر مضطربا أحيانا يوم الثلاثاء بفعل وجود السحب الركامية.

ويناشد المركز السائقين أخذ الحيطة والحذر على الطرقات بسبب الانزلاقات، وعدم ارتياد البحر نظرا لإضطرابه التدريجي الذي قد يستمر ليومين لاحقين على الأقل.
طباعة