105 من خدمات «الطرق» إلكترونية

الجائزة تهدف إلى تشجيع المؤسسات على تحقيق رضا العملاء.

قال رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات، مطر الطاير: إن الهيئة نفذت العديد من الإجراءات، في سبيل تطوير خدماتها لتحقيق رضا العملاء، منها تقديم الخدمات الالكترونية، حيث تم انجاز ١٠٠٪ من إجمالي الخدمات المتفق عليها مسبقاً مع حكومة دبي الإلكترونية، إذ بلغ عدد الخدمات الالكترونية ١٠٥ خدمات، منها ٩٠ خدمة إجرائية وتفاعلية، و١٥ خدمة معلوماتية «استعلام».

جاء ذلك خلال تكريمه مؤسسة المواصلات العامة؛ لفوزها بجائزة أفضل مؤسسة على مستوى الهيئة في خدمة العملاء، خلال الربع الاخير من العام الماضي، مضيفاً أن الهيئة تدرس حالياً الخدمات الإضافية الممكن تحويلها إلكترونياً ووضع خطة العمل اللازمة، كما توسعت في افتتاح عدد من مراكز خدمة العملاء، وبلغ عددها حتى الآن ٢٣ مركزاً موزعة على مختلف مناطق الإمارة، بينها المركز الرئيس لخدمة العملاء في منطقة أم الرمول.

وذكر أن الهيئة أسست مجلسا باسم «مجلس العملاء»، يعنى بدعوة المتعاملين للمشاركة في اجتماعات مجلس العملاء لمناقشة الموضوعات التي يتم عرضها من قبل الهيئة، وجمع المعلومات حول موضوعات محددة مع المتعاملين، والتركيز على الاتصال والتواصل الخارجي مع المتعاملين، ويجري المجلس مقابلات جماعية مع فئة منتقاة من المتعاملين، يفتح لهم باب النقاش في أمور عدة.

وتحدث عن الجائزة قائلاً: إنها تهدف إلى تشجيع المؤسسات كافة على الاهتمام بتحقيق رضا العملاء، ودفع المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات إلى الاهتمام بالعميل؛ باعتباره محور الاهتمام الأول للهيئة، وتعزيز الوعي بثقافة الجودة في تقديم الخدمات لدى جميع الموظفين.

وسلم الطاير الجائزة للمدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة، عيسى عبدالرحمن الدوسري، كما سلم شهادات تقدير لمديري الإدارات في المؤسسة.

مؤكداً التزام الهيئة بتقديم أفضل الخدمات للعملاء بالجودة والسرعة المطلوبتين.

وقال رئيس مجلس الإدارة: إن المؤسسات التي تلتزم بتطبيق معايير الجودة تحقق العديد من الفوائد، أهمها حل المشكلات بطريقة فعالة، وتنمية التعاون الداخلي بين الأفراد العاملين، وبناء السمعة الطيبة، وكذلك زيادة التنافس بين الموظفين لتحقيق التميز، والذي بدوره يؤدي إلى زيادة الإنتاجية وتحسين جودة المنتج.

وأضاف: لا نريد أن نقدم خدمات عادية للمتعاملين وإنما نرغب في تحقيق التميز الذي تنشده حكومة دبي، وللوصول إلى التميز ينبغي أن نعمل على تبسيط إجراءات معاملات المراجعين، وتقليل الوقت المستغرق لانجاز المعاملات وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، مشيرا إلى ضرورة أن يضاعف الموظفون العاملون في مراكز خدمة العملاء جهودهم وعطاءهم وإنتاجهم، وأن يكون رضا العملاء ومواكبة تطلعاتهم في مقدمة أولويات العاملين في المركز، حيث يعد رضا المتعاملين المعيار الأساسي في الحكم على جودة الخدمة التي تقدمها الهيئة.

دبي ــ الإمارات اليوم
طباعة