حمدان بن زايد يتكفل بإعادة بناء مدارس «الأونروا» المدمرة

تكفل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس هيئة الهلال الأحمر، بإعادة بناء ثلاث مدارس تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» بعد أن تعرضت للقصف والدمار خلال اليومين الماضيين منها مدرسة الفاخورة بمخيم جباليا شمال قطاع غزة التي تعرضت لقصف عنيف أدى لمقتل العشرات من الأطفال والمدنيين التي كانت تأويهم.

ودعا سمـــوه إلى ضرورة المبادرة بتوجيه الدعم لإعادة تأهيل المنشآت والمرافق الحيوية خصوصــاً في القطاع التعليمي والصحي، وتمكينها من تقديم الخدمات اللازمة، بالإضــافة إلى صيانة وترميم وإعادة بناء المدارس وغيرها من مؤسسات المجتمع المدني غير الحكومي التي دمرت بفعل آلة الحرب وأعمال العنف والتخريب المتواصل بالقطاع.

ووجه سموه هيئة الهلال الأحمر إلى ضرورة التنسيق مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين لوضع الترتيبات اللازمة من أجل إعادة بناء المدارس المنكوبة .

.. و«الهلال» تبدأ حملة تلفزيونية

أعلنت هيئة الهلال الأحمر عن بدء حملة كبرى على مستوى القنوات التلفزيونية في الدولة، لجمع التبرعات لمساندة المتأثرين من الأحداث الإنسانية التي يعاني تداعياتها آلاف المتضررين من سكان وأهالي قطاع غزة، يتم بث فعالياتها على الهواء مباشرة خلال ساعات البث من الساعة الثانية وحتى التاسعة ليلاً، ويتم من خلالها تلقي التبرعات بفروع الهيئة وبعض المراكز التجارية بالدولة وعبر رسائل المحمول وعبر مركز الاتصالات التابع للحملة، بمشاركة عدد كبير من المتطوعين من مختلف قطاعات المجتمع دعماً للأشقاء في غزة.

وتتضمن آليات الحملة التي تنطلق تحت شعار «أغيثوهم» تأسيس مركز لتلقي الاتصالات الهاتفية من داخل الدولة وخارجها، وتتولى نخبة من المتطوعين في الهيئة و«تكاتف» للرد على اسئلة واستفسارات المحسنين الراغبين في التبرع دعماً للحملة.

كما تم تخصيص مواقع لجمع التبرعات العينية في عدد من المراكز التجارية بالدولة منها مركز المارينا مول، مركز الوحدة مول وخيمة منطقة الكورنيش في أبوظبي، ويتم تلقي التبرعات العينية في مدينة العين بمركز العين مول التجاري، وفي دبي بمركز سيتي سنتر وفي الشارقة بمركز صحارى مول التجاري.

كما يشارك نخبة من الفعاليات الحكومية والاقتصادية والوطنية والشخصيات العاملة في الحقل الإنساني في الدولة، ضمن الحملة التلفزيونية التي يتم بثها غدا على الهواء مباشرة، بحضور نخبة من العلماء والدعاة والمسؤولين، وممثلين عن الجمعيات الإنسانية والخيرية في الدولة.

طباعة