EMTC

سكيك

سؤال

تلقّى موظف في إحدى شركات العلاقات العامة توبيخاً من مديره، بسبب سؤال محرج طرحه مندوب لإحدى الصحف خلال مؤتمر صحافي للاعب عالمي شهير في دبي. وبلغ غضب المدير حداً دفعه للطلب إلى الموظف عدم السماح للصحافي بحضور المؤتمرات التي تنظمها الشركة لاحقاً.



جواز

قال متصلون بـ«الإمارات اليـــوم» إن شركــات ومؤسسات في الـشارقة تتشدد في إعطــاء الموظفـين جوازات سفرهم إن احتاجوها لإتمام بعض المعاملات، موضحين أن بعضها يضع شروطاً تعجيزية عند تسليمهم إياه، كفرض غرامات مالية في حال تأخّر الموظف في إعادته للشركة، أو وقف صرف الراتب إلى حين إعادة الجواز. يحدث ذلك على الرغم من وجود قرار اتحادي سابق بعدم جواز حجــز هذه الوثيقة.



ممنوع

استأجر أحد المتاجر الكبرى في الشارقة مستودعات لبضائعه في بناية سكنية مجاورة. إذ تقوم السيارات التابعة له بالتحميل والتنزيل على مدار الساعة، ما يسبب إرباكاً غير عادي للسكان.



ولادة

شكت نساء حوامل من ارتفاع تكاليف الولادة الطبيعية في المستشفيات الحكومية إذ تصل إلى 2500 درهم، وأشرن إلى أن التكاليف تتضاعف في المستشفيات الخاصة. وأن شرط الولادة في المستشفيات الحكومية، أن تكون المرأة الحامل قد سجّلت، أو فتحت ملفاً منذ بداية أشهر الحمل الأولى، وإلا لن يسمح لها بالولادة حتى ولو جاءت في حالة الإسعاف.



شركات

مازالت شكاوى سكان في الشارقة مستمرة من شركات البناء والمقاولات التي تغلق الشوارع والطرقات لأغراض البناء لفترات طويلة جداً .



مدارس

أرسلت مدرسة خاصة في دبي رسائل إلى عدد كبير من آباء الطلبة تخبرهم فيها بأن أبناءهم يعانون من ضعف ما في إحدى المواد، وعليه، فإنه يتعين عليهم الموافقة على إدخالهم في دروس تقوية تقررها المدرسة، وبرسوم تصل إلى 2500 درهم.

sekeek@emaratalyoum.com

طباعة