مقتل ضابط لبناني بإطلاق نار على مروحية عسكرية

 

 لقي ضابط لبناني مصرعه امس، جراء تعرّض مروحيته العسكرية لإطلاق نار في أجواء جنوب البلاد خلال قيامه بمهمة تدريبية.
وجاء في بيان صدر عن قيادة الجيش انه «اثناء قيام طوافة عسكرية تابعة للقوات الجوية اللبنانية بطلعة تدريبية في اجواء منطقة اقليم التفاح، تعرضت لإطلاق نار من عناصر مسلحين، ما دفع طاقمها للهبوط الاضطراري فوق تلة سجد، وقد نتج عن ذلك اصابة الطوافة واستشهاد الملازم أول الطيار سامر حنا، وبوشر التحقيق بالحادث».


وفور وقوع الحادث استقدم الجيش تعزيزات الى المنطقة حيث ضرب طوقا مشددا على التلة التي حطت فيها المروحية مانعا الصحافيين من الاقتراب.


وكان مصدر عسكري اكد لوكالة «فرانس برس» في وقت سابق تعرض مروحية للجيش لإطلاق نار من قبل مجهولين فوق اقليم التفاح، ما ادى الى وقوع اصابات لم يحددها، فيما افاد مصدر امني بأن عسكريا قتل واصيب آخرون بجروح.


من جهة أخرى، ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية امس أن القوات الإسرائيلية نفذت خلال اليومين الماضيين تدريبات عسكرية، تخللتها مناورات بالذخيرة الحية داخل مزارع شبعا المحتلة.


وأضافت الوكالة أن القوات الإسرائيلية استعملت خلال المناورات المدفعية التي سمعت أصداء قذائفها في المناطق اللبنانية القريبة من المزارع بوضوح، واستمرت حتى ظهر امس وسط حركة للآليات والمدرعات الإسرائيلية عند تخوم هذه المزارع، وفي المواقع العسكرية المطلة على منطقة العرقوب.


وقالت «إن هذه التدريبات تزامنت مع تحليق للطيران الحربي المعادي في أجواء المزارع والجولان السوري المحتل، حتى إن هذه الطائرات توغلت ولأكثر من مرة في الأجواء اللبنانية وفوق أكثر من منطقة».

 

تويتر