تخطيط جديد لمتنزه القرم الوطني في أبوظبي

 أفاد مدير عام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني فلاح الأحبابي، بأن «المجلس وضع إرشادات التخطيط الجديدة لمتنزه القرم الوطني الذي يقع على الساحل الشرقي من جزيرة أبوظبي، بالتعاون مع هيئة البيئة في أبوظبي والعديد من المؤسسات الحكومية في خطوة تهدف إلى الحفاظ على الإرث الطبيعي والثقافي للعاصمة».

 

وأضاف أن «متنزه القرم الوطني هو أول متنزه من بين خمسة متنزهات وطنية تم تحديدها ضمن خطة أبوظبي 2030 للمحميات، والتي يتم تطوير إرشادات تخطيط لها».

 

وأوضح أن «أشجار القرم الاستوائية المحيطة بمدينة أبوظبي، تشكل أهم الموارد البيئية في البلد، كما تتميز بأنها من أكثر المناطق تنوعاً من الناحية البيولوجية في الإمارة»، مشيراً إلى أن «السياسات البيئية تضمن الحفاظ على المدى الطويل على الفوائد المتنوعة لمنطقة القرم للأجيال المقبلة من المواطنين والزوار على حد سواء».

 

وذكر أن «إرشادات التخطيط  تؤمن المحافظة على النباتات المحلية والموارد المائية ضمن المتنزه الوطني مع مراعاة تغير المناخ ومستوى سطح البحر، حيث ترتكز هذه الإرشادات على المعلومات العلمية التي استخلصتها حكومة أبوظبي من هذه المناطق على مدار سنوات عدة، وتتضمن بيانات عن الآثار والبيئة والمياه، كما تراعي أفضل التطبيقات والممارسات في مجال التصميم وتفرض دراسة متأنية في توفير المرافق وتستخدم وسائل البناء التي تراعي معايير البيئة إلى حد بعيد».
تويتر