EMTC

إصدار وتجديد جواز السفر في مطار دبي

تجديد وإصدار جوازات السفر في دقائق بمطار دبي. تصوير: عماد علاء الدين
 
يستطيع المواطنون الآن تجديد جوازات سفرهم داخل مطار دبي، إذا اكتشفوا انتهاء مدة صلاحية وثائق السفر الخاصة بهم عند وصولهم إلى المطار، بعدما افتتحت إدارة الجنسية والإقامة في دبي أمس، مكتباً لها في المطار لتجديد وإصدار وثائق السفر الخاصة بالمواطنين.  وقال مدير إدارة الجنسية والإقامة في دبي اللواء محمد احمد المري، إن المكتب يعتمد على الإجراءات المتبعة لتقديم خدمات تجديد وإصدار جوازات السفر في وقت قصير جداً لا يتعدى دقائق، ويومياً على مدار الساعة.

وأشار إلى أن المكتب ضمن استراتيجية إدارة الجنسية والإقامة يهدف الى تسهيل حصول المتعاملين على افضل الخدمات من خلال مراكزها المختلفة المنتشرة في دبي.

وبهذا يرتفع عدد المراكز التي تقدم هذه الخدمة الى ثلاثة، تشمل الإدارة العامة في الجافلية ومركز ابوهيل والمكتب الجديد في مطار دبي الدولي، الذي يتبع قطاع الجنسية والأحوال الشخصية ويتم الإشراف عليه من قبل قطاع المنافذ الخارجية في مركز المطار.

وتم افتتاح المركز للجمهور بعد نجاح الفترة التجريبية التي استغرقت شهراً كاملاً ولاقت تجاوب واستحسان المتعاملين الذين يفاجأون بانتهاء صلاحية وثائق السفر الخاصة بهم قبل وقت قصير من صعودهم الى الطائرة لمغادرة الدولة.

وتم تزويد المكتب بالتجهيزات اللازمة كافة، من كوادر بشرية وأجهزة تقنية تسهم في تخليص المعاملة بسرعة ودقة، بما فيها توفير أجهزة التصوير الفوري واخضاع الموظفين لعدد من التدريبات لضمان الحصول على أفضل النتائج المرجوة من الخدمة من حيث تجديد وإصدار الجواز في مدة لا تتعدى الدقائق بمجرد إدخال رمز القيد الأسري لصاحب الوثيقة.

واشار المري الى أن هذا المكتب هو امتداد لخطة الإدارة الرامية الى تبسيط إجراءات المتعاملين وتسهيل الحصول على الخدمات الأفضل والأسرع على مدار 24 ساعة عند الإمكان. من جانبه أشار مساعد المدير لشؤون الجنسية والأحوال الشخصية العقيد علي غانم، إلى أن الإدارة وفرت مطويات منفصلة كوسيلة توعية تقدم للجمهور حول معاملات الأحول الشخصية وشروط وخطوات إجراء المعاملة. وتتضمن الوثائق التي يتوجب إرفاقها لإتمام عملية الإصدار والتجديد، إحضار خلاصة القيد وجواز السفر وصور شخصية لصاحب الوثيقة إضافة إلى دفع رسوم رمزية جراء تخليص المعاملة. 
طباعة