مهارات وفنون قتالية من اليابان تدهش زوار المفاجآت


في إطار عروض المسرح التي استضافها ابن بطوطة مول، أحد الرعاة الرئيسيين للمفاجآت وقف سومي الياباني على مسرح الجناح الصيني يقدم عروضه القتالية برفقة لي شان، وقد التف حولهما العديد من المتسوقين مذهولين بسرعة أدائهما ودقته. ألعاب قتالية فردية ومشتركة رافقتها أنغام وقرع طبول وموسيقى صاخبة ومسرح مرتفع تحيطه المياه من كل جانب، مؤثرات عدة نقلت الحضور إلى أحد المعابد الصينية بزخرفتها وألوانها وطقوسها القتالية.


نصف ساعة كانت أشبه بحضور فيلم قتالي من الطراز الأول، غير أنه فيلم أشبه بالواقع فهم يشاهدون، ربما للمرة الأولى، كيف تصنع تلك الأفلام عن قرب، هذا التفاعل مع ما رأوه ألقى جوا من الهدوء الحذر وقطع الأنفاس تارة وأطلاقها تارة أخرى بانتظار الحسم، فالنساء تعاطفن مع المقاتلة العنيدة، أما الأطفال والرجال فكانوا يشجعون البطل كعادتهم، غير أن الجميع في نهاية العرض صفقوا لكلا البطلين اللذين لم يبخلا في منح الناس جوا من الاثارة والمتعة.


رضوان خليل مقيم في دبي قال «إن العرض كان مدهشا، قدم البطل فيه مقاطع قتالية برفقة صديقته، وكان كل شيء مرتبا، حتى ملابسه كانت مقنعة وشكله ولحيته البيضاء الصغيرة أشعرتنا بأننا أمام معركة حقيقية لكنها غير متكافئة، لأن الخصم كان فتاة»، وأوضح أن المفاجأة كانت بأن تتغلب الفتاة على البطل في نهاية العرض، وكأنها رسالة للتعاطف مع النساء وهذه رسالة جيدة للشباب الذين رأوا العرض وحتى للصغار بأنه إذا كنت قويا وبطلا فهذا يعني أن تكون رحيما. وأضاف «إنها  المرة الأولى التي أزور فيها ابن بطوطة مول الذي يعد من أروع المراكز في دبي».

 

تويتر