توقّعات بارتفاع الاستثمارات الإماراتية في الصين

توقع مسؤول رفيع في الوفد الإماراتي الزائر للصين أن يتجاوز حجم الاستثمارات الإماراتية في الصين حاجز ال10 مليارات دولار (أي نحو 37 مليار درهم) في غضون الشهور الـ12 المقبلة.

وقال المسؤول لـ«الإمارات اليوم»: «تعد الصين اليوم من أكثر الدول جاذبية بالنسبة للشركات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة في الإمارات، وهناك العديد من المشروعات التي تقدر قيمتها بمليارات عدة وصلت إلى مراحل متقدمة من الدراسة بالفعل، في قطاعات متنوعة تشمل الصناعة، العقار، الضيافة والسياحة».

وأضاف: «أسهمت أزمة الرهونات العقارية في الولايات المتحدة وتأثيراتها السلبية في قيم الأصول بالعديد من القطاعات في تقليص جاذبية الاستثمار في الدول الغربية في المرحلة الحالية، وهو أمر من شأنه دفع تحول جانب مهم من الاستثمارات إلى أسواق صاعدة أخرى وعلى رأسها الصين».

وقال: «يضم الوفد المرافق لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال زيارته الحالية للصين عشرات من الرؤساء التنفيذيين لأكبر الشركات الحكومية والخاصة في الإمارات، وهو ما يعكس الأهمية التي توليها الإمارات لمستقبل العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع الصين».