تلفزيون الشارقة يطلق المرحلة الأخيرة من «المذيع الواعد» - الإمارات اليوم

تلفزيون الشارقة يطلق المرحلة الأخيرة من «المذيع الواعد»


استكمالاً لمشروع «المذيع الواعد»، الذي بدأت فعالياته في  فبراير الماضي، والذي تنظمه الإدارة العامة لمراكز الناشئة، إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، تنطلق يوم غدٍ بالتعاون مع «تلفزيون الشارقة»، فعاليات الجولة الثالثة والأخيرة من هذا المشروع.
 
وقال مدير عام مراكز الناشئة، أحمد سليمان الحمادي: «يهدف المشروع إلى إعداد جيل من الناشئة يعي ويدرك أهمية الإعلام في مناقشة القضايا المجتمعية بمنتهى الشفافية، في محاولة للتصدي لها.. كما يهدف إلى صقل مهارات المواهب الشابة، وتنمية معدلات الذكاء، وسرعة البديهة لديهم، وتشجيعهم على الانخراط للعمل في المجال الإعلامي».
 
من جهته، أوضح رئيس قسم البرامج العامة والإعلام، سعيد بطي حديد، أن هذا المشروع ينفذ على ثلاث مراحل، إذ اشتملت المرحلة الأولى على مجموعة من المحاضرات حول التقديم الإذاعي والتلفزيوني على مستوى مراكز الناشئة، بينما تضمنت المرحلة الثانية التي اختتمت أخيراً، على مجموعة من الدورات التدريبية المكثّفة في مهارات وفنون التحدث والإلقاء، وكسر حاجز الرهبة من الوقوف أمام الكاميرا، بالإضافة إلى دورة مهارات النطق ومخارج الألفاظ بشكل صحيح، لتأتي المرحلة الأخيرة التي تتمثل في إلحاق الشباب المتميزين بدورات متخصصة  بـ«تلفزيون الشارقة».

على أن يتم في النهاية انضمام أفضل خمسة مشاركين لأسرة برنامج الناشئة التلفزيوني. وعن دور تلفزيون الشارقة في المشروع أشارت مراقب الإنتاج ورئيس قسم الإخراج بـ«تلفزيون الشارقة»، ابتسام الشايب، إلى أن دور «تلفزيون الشارقة» في دعم مشروع «المذيع الواعد» يتمثل في توعية الشباب بآليات العمل الإعلامي، من خلال مجموعة من الدورات العملية المكثّفة».    
 
طباعة