11 مليون درهم مستحقة على 120 ألف سيارة منتهية الترخيص - الإمارات اليوم

11 مليون درهم مستحقة على 120 ألف سيارة منتهية الترخيص

 

قال نائب مدير الإدارة العامة لمرور دبي بالوكالة، المقدم سيف مهير المزروعي، إن 70% من السيارات المنتهية التراخيص في الشوارع، وعددها يتجاوز 120 ألف مركبة، تعود إلى مكاتب التأجير، لافتاً إلى أن هناك أكثر من 11 مليون درهم مستحقة على تلك السيارات التي مر على غالبيتها أربع سنوات دون تجديد.


وأضاف في اجتماع عقده أمس مع ممثلين عن مكاتب التأجير في دبي، أن هناك مهلة ستة أشهر أمام أصحاب المكاتب لتجديد سياراتهم، لافتاً إلى أن تركها في الشوارع بهذا الشكل يعد تهرباً، ويتحمل نتيجته المستأجر، محذراً من عاقبة عدم اهتمام البعض بتجديد المركبـات المخالفة التي تصل إلى درجة وقف التعاملات المرورية معهم.


وتعهد المزروعي بالنظر في شكوى أصحاب مكاتب تأجير من وقف معاملاتهم المرورية لعدم تجديد سيارة واحدة.


وشدّد على مكاتب التأجير عدم حجز جوازات سفر المستأجرين، مشيراً إلى أن المعاملة يجب أن تكون ببطاقة الائتمان، أو حجز مبلغ مالي تحت الحساب لسداد أي مخالفات مرورية قد يرتكبها المستأجر أثناء وجود السيارة معه. 


وأكد المزروعي أن الإجراء المتبع مع أي مكتب لديه مركبات منتهية التراخيص لأكثر من ستة أشهر هو حجز السيارات وإغلاق الملف المروري للمكتب لحين إنهاء المشكلة، مشدداً على ضرورة إسراع أصحاب المكاتب بإنجاز معاملاتهم المتأخرة والتعامل مع كل واحدة بشكل منفرد. 

طباعة