«أبوظبي» يحافظ على صدارة بطولة العالم للراليات


حافظ فريق «أبوظبي بي بي فورد» على صدارته لبطولة العالم للراليات، متخطياً تحديات رالي الأرجنتين الصعبة. وتمكن سائقا الفريق ميكو هيرفونين وجاري-ماتي لاتفالا من تسجيل نقاط كافية لتعزيز فرصه للمحافظة على لقبه المرموق للعام الثالث على التوالي.


 وأعرب نائب مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة للعمليات السياحية أحمد حسين عن سعادته بهذه النتائج، منوهاً بإصرار الفريق على اجتياز عدد من أقسى الراليات في برنامج بطولة العالم، وأضاف: «نجح فريق أبوظبي في العودة من الأرجنتين متصدراً الترتيب العام لفئة المصنعين بفارق ثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه، رغم المشكلات الفنية والعقبات التي واجهته».


وتعتبر مشاركة فريق «أبوظبي بي بي فورد» في بطولة العالم إحدى ثمار التحالف الاستراتيجي بين «هيئة أبوظبي للسياحة» وفريق «بي بي فورد»، والتي تندرج ضمن خطط الترويج السياحية للعاصمة الإماراتية، وتهدف إلى تكريس موقعها كإحدى أهم وجهات الأعمال والرياضة والفعاليات على الخريطة الإقليمية والدولية. 


وأوضح حسين: «يتوجه الفريق إلى رالي الأردن، حيث ينضم إليه البطل الإماراتي الشيخ خالد القاسمي، الذي فاز العام الماضي برالي الأردن في بطولة الشرق الأوسط للراليات. ونتطلع إلى الاستفادة من خبرات الشيخ خالد بأجواء هذا السباق لدعم موقع فريق أبوظبي في صدارة الترتيب العام للمصنعين».