سكيك - الإمارات اليوم

سكيك


تسريب
اعتاد مسؤول إعلامي، في هيئة اتحادية بأبوظبي، تسريب أخبار الهيئة، ومقتطفات من المقابلات الصحافية الخاصة للمسؤولين، إلى أحد أصدقائه من الصحافيين في جريدة كبرى كان يعمل فيها قبل التحاقه بالهيئة مسؤولاً إعلامياً.
 
 

قراءة
أشاد العديد من المكفوفين وضعاف البصر في أبوظبي بالموقع الإلكتروني الجديد لـ«الإمارات اليوم» الذي يتيح لهم متابعة الجريدة يومياً عن طريق البرنامج الناطق المخصص للمكفوفين، على عكس الموقع القديم الذي كانت ترد فيه الصفحات بنظام PDF الذي يتعذر قراءته بهذا البرنامج. 



تجاوزات
يعاني سكان المناطق السكنية الواقعة في مربع فندق الشاطئ روتانا ومنطقة أبوظبي مول، انتهاء بدوار المريديان في النادي السياحي، من تجاوزات مرورية لعدد كبير من الشباب المترددين على المقاهي والمطاعم، وتبدأ تلك التجاوزات عادة بعد الثامنة مساءً وحتى ساعة متأخرة كل ليلة، إذ تتحوّل هذه المناطق إلى حلقات لسباق السيارات والدراجات النارية بأصوات مزعجة.  

 

انزعاج
أعرب متقاضون عن انزعاجهم لإلغاء كثير من جلسات المحاكم الاتحادية العليا في أبوظبي أخيراً، على خلفية غياب رؤساء المحاكم للمشاركة في مؤتمر قضاة المحاكم الاتحادية في العالم الذي تنظم فعالياته وزارة العدل. 



رفض
المديرون الجدد في وزارة التربية والتعليم يرفضون الإجابة عن أسئلة الصحافيين، معللين ذلك بأنهم مازالوا يحاولون فهم معطيات العمل الجديد، إضافة إلى إشارتهم إلى أن الوزارة تعيش حالياً حالة مخاض لولادة مرحلة جديدة، خصوصاً مع نقل صلاحياتها إلى المجالس التعليمية. 


قمامة
طالب سكان بنايات تقع بالقرب من فنادق في أبوظبي بمضاعفة عدد حاويات القمامة لأن عمال تلك الفنادق يضعون كميات كبيرة من القمامة التي تزيد على الطاقة الاستيعابية للحاويات القليلة، خصوصاً أثناء ساعات الليل، مما يتسبب بانبعاث روائح كريهة مزعجة للسكان، بسبب صعوبة إغلاقها، فضلاً عن تشكيل مظهر غير حضاري يشوّه جماليات المدينة.

 

طباعة