فريق أبوظبي جاهز لتحدي مونديال «الفورمولا 1» - الإمارات اليوم

فريق أبوظبي جاهز لتحدي مونديال «الفورمولا 1»


تعود الإثارة اليوم إلى بطولة العالم لزوارق «الفورمولا 1» التي تستضيف الدوحة جولتها الافتتاحية عند الساعة الخامسة مساء بتوقيت الإمارات.


ويدخل فريق أبوظبي، ممثل الدولة في البطولة العالمية، ملحمة التحدي بقيادة نجومه ثاني القمزي وأحمد الهاملي، والذي يسعى إلى تثبيت قدميه في المنافسة على لقب .2008


ويشارك في البطولة زوارق تمثل دول: الإمارات، قطر، إيطاليا، فنلندا، البرتغال، السويد، النرويج، روسيا، أستراليا، الصين، فرنسا وفنلندا.

 

وستقوم قنوات «أبوظبي ودبي والشارقة» الرياضية، إلى جانب قناة «جير ون» المتخصصة في رياضات السرعة والمحركات بنقل أحداث السباق اليوم على الهواء مباشرة.


استراتيجية المشاركة في سباق اليوم تبرز من خلال مشاركة الهاملي بزورقه الجديد من طراز بابا، الذي وصل أول من أمس قادماً من إيطاليا، وقد سبق للهاملي القيام بعدد من التجارب على الزورق قبل أسبوعين في كازالي المدينة الإيطالية، وجاءت نتيجة التجارب مرضية.


أما القمزي الملقّب بـ«القرش الأبيض»، فيخوض سباق اليوم بزورقه ماركة «داك»، والذي أحرز من خلاله المركز الثالث في الترتيب العام في موسمين متتاليين.


من أهم التغييرات التي طرأت على استضافة هذا العام في الدوحة هي تغيير معسكر الفرق ومكان الانطلاقة الرئيسة للسباق إلى الجهة الأخرى من كورنيش الدوحة، ما لقي استحساناً من جميع المشاركين بحكم أن الموقع الجديد يحتوي على خدمات أفضل سواء للفرق أو للجان المنظمة للسباق.


وقد وضعت اللجنة المنظمة للبطولة الجدول الزمني اليوم بحيث تبدأ أولى الأحدث مع الاجتماع التنويري لجميع المتسابقين في تمام العاشرة صباحاً، لإطلاعهم على أهم مجريات الكورس والقوانين التي يجب عدم تجاوزها، كذلك يفيد الاجتماع التنويري المتسابقين من ناحية إعطائهم الحق في طرح ملاحظاتهم أو الاعتراض على أي نقطة أو سلبية في الكورس، بعد ذلك ستتاح الفرصة للزوارق لتجربة أخيرة في كورس السباق، وذلك من خلال التجارب الحرة، والتي ستستمر ساعة كاملة من الحادية عشرة والنصف صباحاً، بعدها تعود جميع الفرق إلى خيامها للتحضير والاستعداد من أجل السباق الرئيس.

 

وستعقد اللجنة المنظمة مؤتمراً صحافياً في ختام السباق وبعد الانتهاء من تسليم الجوائز للفائزين.

 

استعداد تام
أكد رئيس بعثة فريق الإمارات، سالم الرميثي، جاهزية الفريق واستعداده لخوض سباق اليوم من جميع النواحي وقال: «نمتلك أفضل المقاتلين من بين جميع المشاركين في سباق اليوم، واسم الفريق وتاريخه يشهدان له طوال السنوات الماضية، لدينا التاريخ ونمتلك المهارة والقوة من أجل أن يعتلي أبناء الإمارات منصة التتويج اليوم».


وأكد الرميثي أن «حمل الزوارق للشعار الجديد لإمارة أبوظبي وإعلان ذلك قبل أيام من المشاركة فقط سيكون فأل خير على الفريق اليوم، والذي سيبذل جهده من أجل تحقيق الفوز».


القمزي: ضربة البداية مهمة

يدخل القمزي سباق اليوم وهو متفائل بآخر رقم حققه في السباق الماضي في جولة أبوظبي للفورمولا 2000، وبالرغم من الاختلاف الكبير بين «الفورمولا 1» و«الفورمولا 2000»، إلا أن الرقم الذي أحرزه القمزي في الجولة الماضية مع إحرازه لأسرع دورة من خلال 52 ثانية هو رقم قياسي وسرعة تتطلب أن يمتلك صاحبها مهارة وخبرة في التعامل مع أجواء أي سباق.


وأكد القمزي أن النقاط مهمة من خلال جولة اليوم، حيث قال: «الفوز اليوم دافع كبير لمواصلة حملة المنافسة على اللقب في ما بقي من جولات، وهو حافز مهم أيضاً لنا كفريق، أتمنى أن أوفق أنا ورفيقي الهاملي في اعتلاء المنصة وتحقيق نتيجة تليق بسمعة فريق أبوظبي».      

 

القمزي ثانياً 
في سباق السرعة  حقق ثاني القمزي المركز الثاني في سباق أفضل زمن الذي أقيم أمس، ما يضمن للقمزي أن يكون ثاني المنطلقين في السباق الرئيس اليوم.


وكانت البداية موفقة للقمزي من خلال حصوله على أفضل زمن في التصفيات الأولية لسباق السرعة، وبعد ذلك إحرازه لأفضل ثاني زمن وقدره 44.8 ثانية في السباق، وحلّ في المركز الأول السويدي جوناس أندرسون وفي المركز الثالث الفنلندي سامي سيليو، وجاء متسابق الفريق القطري جي برايس في المركز الرابع.


الأعطال وسوء الحظ كانا مرادفين لمشاركة الهاملي أمس، حيث اضطر للخروج مبكراً في المحاولات الرسمية الأولى، ما حرمه من إكمال مشوار المنافسة على لقب أفضل زمن، ويتوقع أن يشارك الهاملي بزورقه القديم اليوم نظراً للأعطال التي قد تستغرق وقتاً لإصلاح زورقه الجديد. 
  

طباعة