سكيك

  
ساعة 
تساءل بعض المسؤولين عن الدور الذي ستقوم به شرطة دبي استعداداً للحملة العالمية لـ«ساعة الأرض» التي انضمت لها الإمارة هذا العام، خصوصاً أن قطع التيار الكهربائي لمدة ساعة كاملة قد ينتج عنه تعرض أي مبنى من المباني المشاركة في الحملة للسرقة، إذ أن بلدية دبي القائمة على الحملة دعت شركات القطاع الخاص والجمهور إلى التضامن مع الحملة بفصل الكهرباء لمدة ساعة كاملة من الثامنة إلى التاسعة مساء اليوم. 



بنك
على الرغم من تنامي حجم أعمال بنك الإمارات وتطبيقه أنظمة حديثة في التعامل مع العملاء إلا أن فرعه في إمارة عجمان لا يزال بعيداً عنها، ففي حال رغبة أحد العملاء في إتمام معاملة داخل الفرع خصوصاً معاملات القروض عليه أولاً أن ينتظر لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، وبعد أن يأخذ دوره أمام الموظف ويعرض طلبه لا يجد رداً إلا أن البنك طبق نظاماً جديداً لكنه لم يصل عجمان بعد، وعليه أن يراجع فروع البنك في دبي!  


هجرة 
حذر أحد أصحاب المقاهي الكبرى في دبي من حدوث حالات هجرة عكسية من قبل أصحاب المقاهي، وذلك كرد فعل مباشر تجاه ما فرضته بلدية دبي من إجراءات تخطيطية مشددة على المقاهي العاملة في دبي، خصوصاً  مع ارتفاع أسعار الإيجارات وصعوبة الحصول على مقهى بالمساحات المطلوبة في دبي. 
 
 

مديرون
المديرون الجدد في وزارة التربية والتعليم يرفضون الإجابة عن أسئلة الصحافيين، معللين ذلك بأنهم مازالوا يحاولون فهم معطيات العمل الجديد، إضافة إلى إشارتهم بأن الوزارة تعيش حالياً حالة مخاض لولادة مرحلة جديدة، لاسيما مع نقل صلاحياتها إلى المجالس التعليمية. 



سرقة
تفاجأ أحد المواطنين بتهجِّم أشخاص عليه خلال انتظاره إنزال سيارته الجديدة في منطقة استلامها من وكالة سيارات، ووجد نفسه والشخص المرافق له تحت ركلات وضربات الأشخاص المجهولين الذين سرقوا السيارة ولاذوا بالفرار، ولم يتمكن الشخص سوى من معرفة أن الأشخاص كانوا من جنسيات عربية مختلفة.


محاكم 
كثير من جلسات المحاكم الاتحادية العليا في أبوظبي تم إلغاؤها الثلاثاء الماضي على خلفية غياب رؤساء المحاكم للمشاركة في مؤتمر قضاة المحاكم الاتحادية في العالم الذي تنظم فعالياته وزارة العدل.

 

طباعة