الهاملي يبدأ مشاركته في «الفورمولا 1» بزورق جديد


تنطلق اليوم الجمعة الجولة الاولى من بطولة العالم لزوارق «الفورمولا 1» إلى الواجهة التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة وتستمر حتى غد، وسط مشاركة 12 فريقاً و24 زورقاً من مختلف أنحاء العالم.

فريق أبوظبي الممثل الإماراتي الذي يمتلك تاريخا حافلا في البطولة يدخل اليوم أجواء سباق السرعة عبر نجميه ثاني القمزي وأحمد الهاملي، وهما يعلمان تماما أهمية الفوز اليوم لضمان الحصول على مقعد متقدم من خلال سباق الغد.

ووصلت إلى الدوحة يوم أمس بعثة الفريق والتي يترأسها سالم الرميثي مساعد مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وقد تكون أبرز ملامح الفريق هذا الموسم هي مشاركة سكوت جيلمان النجم السابق للفريق كمدير فني للفريق بالإضافة إلى القيام بدور الراديو مان للمتسابق أحمد الهاملي.

ويشارك فريق  أبوظبي بجدية في سعيه للحصول على لقب العالم هذا الموسم فقد تم تصنيع زوارق جديدة لكل من القمزي والهاملي.

ويدخل الهاملي الجولة بزورقه الجديد ماركة بابا، والذي أدى عليه بعض التمارين في إيطاليا قبل أسبوعين، وهو ما يجعله متفائلا بتحقيق نتيجة طيبة اليوم، أمام زورق القمزي الجديد فسيصل قبل بدء الجولة القادمة في البرتغال، وسيشارك اليوم بزورقه القديم.

وأكد سكوت أن حالة زورق القمزي ممتازة حيث قام بعدد من التدريبات قبل قدومه إلى الدوحة، كما أنه نفس الزورق الذي حصل على المركز الثالث في الترتيب العام في الموسم الماضي.
أحداث اليوم إثارة ومتعة بلا حدود ستكون حاضرة اليوم من خلال سباق السرعة والذي يسبق السباق الرئيسي يوم غد، وسيحاول كل زورق إحراز أفضل زمن لكي يضمن الحصول على مقعد متقدم في سباق الغد.

ويبدأ سباق السرعة مع الاجتماع التنويري والإلزامي لجميع المتسابقين في تمام الساعة التاسعة والنصف، تبدأ بعدها فترة التجارب الحرة والتي ستستمر لساعة كاملة ابتداء من العاشرة والنصف، وهي مرحلة مهمة تستكشف من خلالها الزوارق الكورس وتتعرف عليه بشكل فعلي.