إحالة المتهمَين بالتسبب في موت فتاة إلى «الجنح» - الإمارات اليوم

إحالة المتهمَين بالتسبب في موت فتاة إلى «الجنح»

         
قضت محكمة جنايات دبي ببراءة متهمين، من تهمة احتجاز أنثى بغير وجه حق، ما أدى إلى وفاتها، وإحالة المتهمين إلى محكمة الجنح لعدم اختصاصها في تهمة التسبب عن طريق الخطأ، في وفاة المجني عليها.


وتعود تفاصيل القضية إلى احتجاز المتهم الأول  «د.ك» 40 عاماً، هندي، بالاشتراك مع الراقصة «ب.ش» 22 عاماً هندية، المجني عليها  «أ.م» بغير وجه حق، وأغلقا باب الشقة عليها، ومنعاها من الخروج، الأمر الذي أدى إلى موتها نتيجة نشوب حريق في الشقة، وعدم استطاعتها الفرار.

 

إضافة إلى تسببهما في موت المجني عليها، نتيجة قيام المتهمة  «ج، ك» المحالة إلى محكمة الجنح، بالتسبب بالخطأ في نشوب حريق في الشقة، نتيجة امتداد شرارة التأثيرات الحرارية، من الشعلة الزيتية، المستخدمة في طقوس العبادة. 

 

وقالت الشاهدة «ط.ح» راقصة، 22 عاماً، إنه «في يوم الواقعة خرجت زميلاتها، من الشقة إلى العمل في أحد الفنادق، وبقيت معها المجني عليها، بعد أن اغلقت المتهمة  «ج.ك» باب الشقة، من الخارج».

 

وأضافت «بعد فترة شممت رائحة دخان، من إحدى غرف الشقة، وعندما فتحت باب الغرفة انتشر دخان كثيف في بقية أرجاء الشقة، وبعدها قام أحد الأشخاص بكسر الباب الخارجي وأنقذها» موضحة أن «نظام الفندق الذي تعمل فيه، أن يتم قفل الباب على الراقصات، ولا يسمح للنسوة بالخروج من الغرفة، إلا بإذن من الإدارة وذلك حسب أوامر وتعليمات المتهمين الأول والثانية».

 

وأحالت النيابة المتهمين إلى محكمة جنايات دبي التي أصدرت حكمها السابق.  

طباعة