«التنمية» توقّع اتفاقية مع «دبي الملاحية»

 

أبرمت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي أمس اتفاقية شراكة وتعاون مع مدينة دبي الملاحية عضو مجموعة شركات دبي العالمية .


وتقوم المدينة بموجب الاتفاقية باستخدام نظام الترخيص والتسجيل التجاري الخاص بالدائرة لاستصدار التراخيص للأفراد والشركات والمؤسسات ومكاتب الاستشارات المرتبطة بالنشاط الملاحي في مختلف أنواع الأنشطة الملاحية التي تمارس نشاطها في مدينة دبي الملاحية على مستوى إمارة دبي .


وستقوم دائرة التنمية الاقتصادية بموجب الاتفاقية بالإشراف على مراحل تعديل البرنامج الخاص بها وتشغيله بما يتناسب مع المتطلبات التي يتم الاتفاق عليها .. بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني بما يحقق المنفعة المتبادلة وتحسين الأداء وتبسيط الإجراءات وتطوير الخدمات للمتعاملين.


وقال نائب المدير العام للشؤون التنفيذية لاقتصادية دبي، علي ابراهيم، «إن هذه الخطوة تأتي متوافقة مع هدف دائرة التنمية الاقتصادية الاستراتيجي بتوفير أرضية صلبة وملائمة للاستثمار في دبي بالشكل الذي يتيح للمستثمرين إمكانية تأسيس أعمال ومؤسسات ضمن فترة زمنية قصيرة وبأقل عدد ممكن من الإجراءات بجانب سعي الدائرة المتواصل لمساعدة المستثمرين من خلال التنسيق مع الدوائر الحكومية الأخرى».


وتعتبر مدينة دبي الملاحية الأولى من نوعها التي تشيد على شبه جزيرة اصطناعية بمساحة 227 هكتارا، مدينة كاملة التجهيزات.. ومركزا بحريا متعدد الأبعاد يوفر كل مقومات البنى التحتية حسب المعايير العالمية المتعبة في قطاع الملاحة وكافة القطاعات ذات الصلة بالملاحة تلبية لاحتياجات القطاع الملاحي المحلي والعالمي.