اتحاد اليد يؤجل موقفه من الجهاز الفني للمنتخب - الإمارات اليوم

اتحاد اليد يؤجل موقفه من الجهاز الفني للمنتخب


أجّل مجلس إدارة اتحاد كرة اليد النظر في توصية لجنة المنتخبات بتمديد عقد الجهاز الفني والإداري للمنتخب الأول للاجتماع المقبل للمجلس والمحدد له الشهر المقبل.

وكان مجلس إدارة الاتحاد عقد اجتماعاً يوم الأحد الماضي برئاسة عبيد سالم الشامسي، واعتمد المجلس محضر اجتماع لجنة المنتخبات وكلف السكرتير الفني للاتحاد بالاتصال بطبيب مركز الطب الرياضي التابع للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة للاستفسار عن إصابة لاعب المنتخب عبدالله احمد الصفار وما إذا كانت منعته من الانضمام للمنتخب الوطني في معسكراته الداخلية والخارجية، وعرض نتائج التقرير على مجلس الإدارة لاتخاذ قرار الإيقاف من عدمه في حق اللاعب.


ووافق المجلس على ترشيح لجنة المنتخبات لإداري نادي النصر عمران علي لتولي المنصب ذاته في المنتخب الوطني للشباب. وقرر المجلس المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الأولى المقرر إقامتها بمدينة بالي الاندونيسية خلال الفترة من 18 - 26 أكتوبر المقبل . وأنهى مجلس الإدارة فترة الاستعانة بالحكمين الدوليين التونسيين جلال بن المنجي وطارق بن شبل واتخذ قراراً بعودتهما نظراً لعدم الحاجة لجهودهما في إدارة مباريات الدوري. 


وكان الاتحاد الإماراتي استعان بحكام من خارج الدولة للمشاركة في إدارة عدد من مباريات الدوري بيد أن المستوى الذي قدماه لقي اعتراضا شديدا من جانب بعض الأندية. واعتمد المجلس أسماء الحكام الجدد الذين اجتازوا الدراسات التي أقيمت خلال الفترة من 10 - 12 مارس الجاري بمركز إعداد القادة. ووضع المجلس الحكام الجدد تحت الاختبار لمدة ثلاثة اشهر تبدأ من الموسم المقبل. وقرر المجلس اعتماد رد لجنة الحكام بشان أحقية حكم الطاولة أو مراقب المباراة إلغاء أي هدف بالمباراة لعدم قانونيته. وتنص المادة التاسعة من لائحة الاتحاد الدولي بأحقية حكم الطاولة ومراقب المباراة بإلغاء أي هدف بداعي عدم قانونيته. 


واعتذر المجلس للاتحاد العماني عن عدم استضافة منتخب السلطنة لإقامة معسكر مغلق بالدولة في الفترة من 23 - 28 أغسطس المقبل لتوقف النشاط الرياضي بالدولة خلال تلك الفترة. كما اعتذر الاتحاد عن عدم المشاركة في الفعاليات الرياضية المختلفة التي سيتم تنظيمها في جمهورية بلاروسيا خلال هذا العام.

 

طباعة