مؤسسة لتنظيم ومراقبة القطاع الطبي

 أفاد مدير عـام هيئة الصحة في دبي قاضي المروشد بأنه «جارٍ إنشاء مؤسسة لتنظيم القطاع الطبي الخــاص والحكومي في دبي، تعـنى بتنظيم ومراقبة المنشآت الطبية الخاصة والحكومية في الإمارة».
 
وقال المروشد للصحافيين أمس على هامش اجتماع بقيادات القطاع الطبي في الإمارة إن «المؤسسة الجديدة ستوحد المعايير الطبية، وتضع اللوائح والقوانين والتعليمات التي تلزم بها المستشفيات والعيادات والمراكز الطبية، ما يضمن تقديم أرقى خدمة للمرضى».
 
وتابع «استعانت الهيئة بشركات عالمية متخصصة من الولايات المتحدة الأميركية واستراليا لإنشاء المؤسسة الجديدة». وجرى خلال الاجتماع الاستماع لمقترحات وافكار مسؤولين في القطاع الطبي في الإمارة، للاستفادة منها في تنفيذ المشروع. وأعلن المروشد أن «الهيئة ستستمر في تلقي المقترحات حتى 10 أبريل المقبل».
 
وأشار إلى أن «إنشاء عناصر هيئة صحة دبي سيتم على مراحل تستغرق أربع سنوات» لافتاً الى انه تم «تشكيل فريقين من فرق عمل الهيئة الرئيسة يعملان على توفير نظام رعاية صحية عالي الجودة وبتكاليف معقولة وفي متناول الجميع». وتابع أن «الاستشارات لاتزال مستمرة مع الخبراء التقنيين والمهنيين، للوصول الى تصميم أفضل نموذج وهيكل عمل للهيئة يلبي احتياجات ومتطلبات دبي حاليا وفي المستقبل».
 
وأفاد بأن «هيئة الصحة سلمت تقرير لجنة التأمين الصحي إلى المجلس التنفيذي للامارة» مشيراً الى أنها «ستعلن في موعد لاحق من هذا العام وبشكل كامل عن مقترحات التمويل المطروحة للمشروع».
 
يشار إلى أن هيئة الصحة في دبي تأسست بموجب مرسوم أميري في يونيو الماضي.