مقتل 8 مدنيين أفغان و12 مسلحاً

 

لقي 20 أفغانياً، أمس، بينهم 12 مسلحاً طالبانياً مصرعهم، أمس، بثلاثة حوادث جنوب وشمال البلاد. فقد قتل خمسة خبراء نزع الغام افغان، وجرح سبعة في كمين نصبه رجال مسلحون في شمال افغانستان، على ما اعلن، أمس، مسؤول في شركة نزع الألغام التي تعمل بموجب تفويض من الأمم المتحدة. واطلق المهاجمون النار، أول من أمس، على السيارة الأولى في الموكب في ولاية جوزجان الشمالية، على ما قال لوكالة «فرانس برس» كفاية الله ابلاغ مدير الشركة الأفغانية لإزالة الألغام.


وأضاف «اوقف ثلاثة اشخاص السيارة واطلقوا النار من دون اي انذار على الموكب بما فيه سيارة اسعاف، فقتل خمسة اشخاص، وجرح سبعة آخرون».  وتابع «انه اسوأ هجوم تتعرض له الشركة الناشـــطة في افغاستان منذ 18 عاماً». واوضح ان جميع القتلى من الأفغان.


على صعيد مواز، افاد مصدر في الشرطة بأن ثلاثة مدنيين افغان قتلوا، أمس، في انفجار مخبأ اسلحة لـ«طالبان» في جنوب البلاد، فيما قتل 12 مسلحاً من طالبان في عملية جرت  أول من أمس .


من جهة اخرى، قتل 12 عنصراً من «طالبان» أول من أمس، خلال عملية للقوات الأفغانية والجنود الأجانب في ولاية ارزوغان في جنوب البلاد، كما اعلن قائد الشرطة في الولاية، جوما غول هيمات.


وأوضح انه تم العثور على الجثث الـ12 حين انتهت المعركة. من جهة اخرى، اعلن نائب وزير الداخلية الأفغاني الجنرال محمد داوود داوود ان 100 شرطي متخصص في مكافحة تهريب المخدرات قتلوا في اعمال عنف في افغانستان خلال .2007.