انطلاق مهرجان المأكولات في «القصباء» - الإمارات اليوم

انطلاق مهرجان المأكولات في «القصباء»


افتتحت قناة القصباء في الشارقة «مهرجان القصباء للمأكولات 2008»، وذلك وسط أجواء مفعمة بالأطباق المنوّعة والنكهات الغنية القادمة من مختلف أنحاء العالم، وسط حضور جماهيري حاشد من مختلف الجنسيات والأعمار، وتستمر الفعالية التي تقام للمرة الثانية حتى الخامس من ابريل المقبل.

ويهدف المهرجان إلى تعريف الزوّار بأنواع المأكولات المختلفة والقادمة من مختلف أنحاء العالم، وذلك من خلال فعاليات خاصة بإعداد المأكولات ضمن أجواء مسلية وممتعة لجميع أفراد العائلة، وتتنوع الأنشطة في المهرجان فتشمل: عروض الألعاب النارية والورش الفنية والمسرحيات والمسابقات وعروض حيه للطبخ، التي تقام يومياً وتضفي المرح والبهجة في نفوس الزوّار طوال فترة المهرجان. ويضم المهرجان كذلك، فعاليات فنية وثقافية وترفيهية.
 
تشمل المحاضرات المفيدة حول التغذية الصحية وسلامة الغذاء التي يقدمها متخصصون في هذا المجال من مختلف الجهات ومن وزارة الصحة، إلى جانب عروض فنية وأمسيات موسيقية تقدمها فرق عالمية متنوعة، تعزز جانب التنوع الحضاري الذي هو سمة المهرجان الرئيسة. 

وقال المدير التنفيذي لمكتب تطوير القصباء، مروان جاسم السركال: «يعد مهرجان القصباء للمأكولات من الفعاليات المهمة والرئيسة بالنسبة للقصباء، كونه يجذب عدداً كبيراً من الزوّار، وقد لمسنا هذا خلال تنظيمنا للحدث خلال عامه الاول، حيث شهد المهرجان نجاحاً كبيراً ولافتاً، ولهذا تم الإعداد له هذا العام ليكون أفضل وأضخم من العام الماضي، وليضم مزيداً من الفعاليات الشيقة والممتعة للجميع».
طباعة