«طيران الإمارات» تسمح باستعمال الهاتف المحمول في الجو


أصبحت «طيران الإمارات» اليوم أول ناقلة جوية في العالم تطلق خدمة استعمال الهاتف المحمول على طائراتها وتوفر للركاب إمكانية استخدام هواتفهم المتحركة أثناء الرحلات.

وتم إجراء أول مكالمة آمنة من هاتف نقال على رحلة جوية اليوم من على ارتفاع 30 ألف قدم خلال رحلة طيران الإمارات «ايه كيه 751» المتجهة من دبي إلى مدينة الدار البيضاء المغربية بطائرة من طراز إيرباص «أ340- 300» مجهزة بنظام إيروموبايل المبتكر.

وستستثمر «طيران الإمارات» 27 مليون دولار (100 مليون درهم) لتزويد جميع طائرات أسطولها بنظام إيروموبايل، الشركة المتخصصة في توفير خدمات الهواتف المتحركة في الأجواء.

وتضمن أنظمة إيروموبايل للطائرات أن تعمل الهواتف المتحركة للركاب بأدنى طاقتها مما يتيح استخدامها بأمان تام خلال الرحلات.

وأكملت «طيران الإمارات» تركيب النظام على طائرة أخرى من طراز بوينغ «777 - 300» وسيجري تشغيله قريباً.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني في دبي رئيس طيران الإمارات «إن جميع مقاعد طائرات أسطولنا مجهزة حالياً بهواتف شخصية تعمل بالأقمار الصناعية إضافة إلى تسهيلات لإرسال البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة من خلال نظام الترفيه الجوي في كل مقعد».

وعملت «طيران الإمارات» و«إيروموبايل» على مدى الأشهر ال18 الماضية مع مشرعي وموفري خدمات الاتصالات في العديد من الدول عبر العالم في إجراء تجارب على النظام الجديد والحصول على التراخيص اللازمة
.