الوحـدة يكتفي بنقطـة من ميـاه السـد


حوَّل الوحدة خسارته أمام السد الى التعادل 2/2 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء امس باستاد آل نهيان بأبوظبي ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بدوري ابطال آسيا لكرة القدم.


 وسجل للوحدة البرازيلي بنغا 17 والشحي 86، وللسد تينيريو 45 وايمرسون 71، ونال الانذارات كل من: محمد عثمان وعمر علي وبنغا من الوحدة، ومسعد الحمد ومحمد ربيع من السد. وبهذه النتيجة نال الوحدة اول نقطة له في البطولة، بينما رفع السد رصيده الى اربع نقاط.


 وشهدت المباراة فرصاً عديدة للوحدة لو احسن استثمارها لخرج بنتيجة مختلفة.


وكان اول تهديد في المباراة من مسعد الحمد بكرة سيطر عليها حارس الوحدة نادر لمياغري، ورد عليها الوحدة مباشرة بتسديدة مماثلة لتوفيق عبدالرزاق ارتطمت بأحد المدافعين.


وكاد عمر علي ان يتسبب في هدف مبكر للسد عندما اخطأ التقدير وفقد السيطرة على الكرة ليخطفها ايمرسون، لكن لمياغري انقذ الموقف بصعوبة.


ومن هجوم مرتدة للوحدة كاد الشحي ان يفتتح التسجيل 13، ورد عليها ماجد حسن بتسديدة عشوائية 15، ثم حاول تينيريو الاختراق والتسديد لكن لمسته الاخيرة افتقدت التركيز.


وجاء مولد الهدف الوحداوي الاول عن طريق البرازيلي بنغا الذي تابع في الشباك الكرة المرتدة من حارس السد صقر من عكسية عيسى سانتو  .17 وصد لماغيري تسديدة قوية من ايمرسون الذي نفذ ضربة حرة غير مباشرة قبل ان يشتت الدفاع الوحداوي الكرة، وتكررت محاولة السد مرة ثانية بعد دقيقة فقط وصدّ نادر الكرة بصعوبة من امام تينيريو.


وعرقل كوني مطر في منتصف ملعب السد ليكـسب الوحدة ضربة حرة مباشرة نفذها بشــير سعيد بعيداً عن الخشبات الثلاث. وأوشك فيلبي جــورج ان يعادل النتيجة لكن لماغيري ابعد الكرة بصعوبة للركنية.


وتعادل السد عن طريق كارلوس تينيريو  في كرة صدها لماغيري ولم يفلح مدافعوه في ابعادها لتجد اللاعب نفسه ويحرز منها التعادل .45 السد استهل الشوط الثاني ضاغطاً بصورة اكبر من الاول الذي اعتمد خلاله الوحدة على الهجوم المرتد،، وكاد ايمرسون ان يضيف الهدف الثاني من كرة عكسية من ضربة حرة لكن كرته اخطأت المرمى الوحداوي .51 


وسحب مدرب الوحدة توفيق عبدالرزاق المصاب ودفع بعبدالله النوبي في الدقيقة 63، ونال كوني انذاراً لعرقلته بنغا على مشارف الـ.18 وأضاف ايمرسون الهدف الثاني للسد من كرة عكسية للاعب فيلبي جورج دقيقة 71، وكاد النوبي ان يعادل النتيجة بعد دقيقة فقط لكن صقر صد الكرة لتجد مطر الذي فشل في السيطرة عليها ليبعدها الدفاع.


 وأجرى الوحدة تبديله الثاني بدخول داروشا مكان محمد عثمان دقيقة 74 في محاولة لانعاش الهجوم،  ودفع مدرب السد بعلي حسن وسحب ماجد حسن دقيقة .77 وكاد تينيريو الذي استغل خطأ دفاعياً مشتركاً للكمالي وياسر ان يضيف الهدف الثالث  عندما ارسل الكرة خلف نادر المتقدم لكنها اخطأت الشباك.


وشهدت الدقيقة 81 خروج اسماعيل مطر ودخول المنهالي. ومن كرة عكسية من بنغا نجح الشحي في ادراك التعادل للوحدة .
86