دبي تستضيف الجولة العالمية للطـائرة الشاطئية


تستضيف دبي خلال شهر اكتوبر المقبل الجولة العالمية للجائزة الكبرى للكرة الطائرة الشاطئية «سيدات ورجال» احدى اهم البطولات في اجندة العام للاتحاد الدولي للعبة، بدعم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.


واعلن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة عن استضافة دبي للحدث العالمي الكبير خلال انعقاد اجتماعات المكتب التنفيذي الاسبوع الماضي في لوزان حيث وقع اتحاد الطائرة اتفاقية رسمية مع الاتحاد الدولي بحضور رئيس اتحاد الطائرة محمد عبدالكريم جلفار، ورئيس الاتحاد الدولي الدكتور روبين اكوستا الذي بارك رسميا للامارات هذه الاستضافة الكبيرة والتي من شأنها ان تصبح منعطفا في تاريخ اللعبة بالمنطقة وليس الصعيد المحلي.


وعبر اكوستا عن سعادته الكبيرة بهذه الخطوة، منوها الى انها اولى درجات السلم لتحقيق تعاون استراتيجي مع اتحاد الامارات الذي سيستضيف الكونغرس يونيو المقبل الى جانب الجولة العالمية للطائرة الشاطئية.


وقال اكوستا في حديث للموقع الرسمي للاتحاد الدولي للكرة الطائرة «انا في سرور كبير لتَوْقيع هذه الإتفاقيةِ مَع أصدقائِنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، خصوصا ان هذا التطورِ المثيرِ يعد الخطوةُ الأولى في الطريقِ إلى تعاون مستقبلي طويل وناجح بين الاتحادين الدولي والاماراتي».


واضاف اكوستا «ان انعقاد الكونغرس الحادي والثلاثين العالمي في دبي في يونيو سيكون مثالا مدهشا نظرا للتحضيرات الجيدة والمتميزة التي لمسها خلال زيارته للامارات أخيرا ».


وقال جلفار : الامارات سيكون لها حضور دولي كبير هذا العام حيث ستنظم البطولة الدولية لطائرة السيدات بابوظبي خلال شهر مايو  والتي يبلغ مجموع جوائزها مليون دولار ثم تشهد دبي في يونيو انعقاد الكونغرس العالمي 2008، على ان تقام الجولة العالمية للطائرة الشاطئية في اكتوبر المقبل. 


وكشف جلفار في ختام حديثه عن مفاجأة يخطط لها اتحاد الطائرة هي مشروع جديد مثير يتضمن انشاء مركز عالمي للكرة الطائرة الشاطئِية دائم في دبي للفرقِ الأجنبية من اجل التدريب وقد تمت مناقشة الموضوع مع اكوستا خلال الاجتماع الاخير في لوزان. 
 
 

 فوز الشباب والوصل  
على صعيد آخر واصل الشباب انتصاراته في الدوري الممتاز وابتعاده في الصدارة بعد تغلبه على الجزيرة 3/1 في المباراة التي اقيمت مساء اول من امس على صالة نادي الجزيرة في اللقاء المؤجل بينهما من الاسبوع الرابع عشر للمسابقة..

ورفع الفوز رصيد الشباب الى 43 نقطة ليواصل الجوارح التحليق فوق قمة الدوري، متقدمين على العين والنصـــر..


وتجمد رصيد الجزيرة عنـد 24 نقطة. وعلى صالة القوات المسلحة بابوظبي حقق الوصل فوزا ثمينا على بني ياس في المباراة التي اقيمت مساء اول من امس في اللقاء المؤجل من الاسبوع الخامس عشر وخرجت المباراة مثيرة تقدم فيها الوصل في الشوط الاول 30/28 قبل ان يستعيد بني ياس اتزانه ويفوز بالشوط الثاني 27/25 لكن الامبراطور اكد تفوقه في الشوطين الثالث والرابع وحسمهما 25/23 و25/20 ليفوز بالمباراة 3/.1 ورفع الفوز رصيد الوصل الى 22 نقطة بينما تجمد رصيد بني ياس عند 17 نقطة.


وتبقت ثلاث مباريات مؤجلة للجزيرة امام العين  وبني ياس  امام الاهلي والجزيرة  مع النصر. 


ويقوم محمد عبد الكريم جلفار مساء اليوم بتتويج فريق الشباب الفائز بدوري الاشبال(ب) عقب نهاية مباراته مع بني ياس التي تقام في صالة الشباب الساعة السابعة مساء وحصل الوصل على المركز الثاني بينما فاز الاهلي بالمركز الثالث