ستة قتلى في غارة اميركية في افغانستان - الإمارات اليوم

ستة قتلى في غارة اميركية في افغانستان


قتل ستة مدنيين اليوم الاربعاء في افغانستان في غارة نفذتها قوات التحالف بقيادة اميركية بإحدى المناطق الواقعة جنوب شرقي أفغانستان، بحسب ما افاد مسؤول افغاني، بينما ذكر مصدر في قوات التحالف مقتل مدنيين اثنين فقط وعدد من المتمردين.
 
 

وقال المتحدث باسم حكومة ولاية خوست خيبر باشتون ان المدنيين الستة قتلوا في قصف جوي حصل قبل الفجر في خوست في شرق البلاد، موضحاً أن الأشخاص الستة جميعهم مدنيون بينهم طفلان وامرأة ، مشيراً إلى أن السلطات فتحت تحقيقا للوقوف على الحقائق التي تحيط بالحادث.


 
من جهة اخرى اكد الجيش الأمريكي في بيان له إن قواته كانت تستهدف خلال العملية مسلحا تابعا لحركة طالبان متهم بتورطه في هجمات ضد القوات الأفغانية والدولية بالإضافة إلى عمليات تسهيل دخول أسلحة.

وقال البيان إن العديد من المتشددين ومن بينهم امرأة وطفل قتلوا خلال العملية مضيفا أن مسلحين اثنين مشتبه بهما اعتقلا أيضا على أيدي القوات المشتركة.

يذكر أن الرئيس الأفغاني حامد كرازاي ناشد القوات الدولية في أفغانستان مرارا تجنب الخسائر المدنية محذرا إياها بأنها ستواجه الهزيمة لأن مقتل المدنين خلال عمليات مكافحة الإرهاب ستزيد من الدعم المحلى لمتشددى طالبان
طباعة