مانشستر يونايتد يأمل الانفراد بالصدارة أمام بولتون

 


يسعى مانشستر يونايتد الى الانفراد بصدارة بطولة انجلترا لكرة القدم عندما يلتقي ضيفه بولتون اليوم في مباراة مؤجلة. وكان مانشستر يونايتد استغل سقوط ارسنال في فخ التعادل في مبارياته الاربع الاخيرة محليا ليقلب تخلفه بفارق خمس نقاط الى امكانية التقدم على منافسه بثلاث نقاط في حال فوزه اليوم على بولتون.

وعانى مانشستر يونايتد من عقم هجومي في مباراتيه الاخيرتين، فخسر الاولى امام بورتسموث صفر-1 في مسابقة الكأس على الرغم من سيطرته الكلية على مجريات اللعب، ثم انتظر ربع الساعة الاخير لمباراته مع دربي كاونتي صاحب المركز الاخير ليسجل له نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف المبارة الوحيد.


 وطالب مدرب مانشستر يونايتد اليكس فيرغوسون من لاعبيه باستغلال الفرص في المباريات المتبقية من الموسم لان الخطأ بات ممنوعا اذا ما اراد الفريق الاحتفاظ باللقب المحلي. وقال فيرغوسون: «دخلنا في مرحلة دقيقة جدا حيث لا مجال للخطأ واهدار النقاط فيها، ويجب استغلال اي فرصة للتسجيل كي لا نعقد الامور على انفسنا». وتابع «بولتون في حاجة الى النقاط لانه يكافح من اجل البقاء في الدرجة الممتازة، وبالتالي لا اتوقع مباراة سهلة، لكن اذا نجحنا في التسجيل مبكرا فان مهمتنا تصبح اسهل».


وسيحاول تشلسي البقاء على بعد ثلاث نقاط من مانشستر والتساوي مع ارسنال نقاطا لكن مهمته لن تكون سهلة عندما يتوجه لمواجهة توتنهام على ملعب الاخير «وايت هارت لاين» في شمال لندن.


واعتبر مهاجم تشلسي جو كول بان فريقه مصمم على استعادة اللقب الذي خسره لمصلحة الشياطين الحمر الموسم الماضي، مشيرا الى ان الامور في يد تشلسي، خصوصا انه يستضيف ارسنال الاحد المقبل، ومانشستر يونايتد في 26 أبريل المقبل. وقال كول «تعزز املنا في انتزاع اللقب بسبب ثبات مستوانا في الدوري في الاونة الاخيرة، واعتقد بأن الافضلية ستكون لنا، خصوصا اننا سنواجه منافسينا المباشرين على ارضنا واذا نجحنا في الحاق الهزيمة بهما فإننا نكون قد قطعنا شوطا كبيرا نحو اللقب».

وفي مباراة سابقة أول من أمس تعادل نيوكاسل يونايتد مع مضيفه برمنغهام سيتي بهدف واحد لكل منهما في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ليفشل الفريق الزائر في تحقيق الفوز للمباراة الثامنة على التوالي في الدوري منذ عودة كيفن كيجان لتدريبه.

وافتتح جيمس مكفادن التسجيل لاصحاب الارض بعدما نجح في تخطي عبد الله فاي لاعب نيوكاسل ليسدد الكرة في الشباك في الدقيقة .33 وادرك مايكل اوين التعادل لنيوكاسل في الدقيقة 55 عندما تابع كرة مرتدة بعد تسديدة زميله النيجيري اوبافيمي مارتنز التي تصدى لها مايك تيلور حارس برمنغهام.

وتقدم نيوكاسل للمركز 14 برصيد 29 نقطة من 30 مباراة كما صعد برمنجهام الى المركز 16 برصيد 27 نقطة من 30 مباراة. ويحتل بولتون واندرارز المركز 18 برصيد 25 نقطة يليه فولهام في المركز 19 وقبل الاخير برصيد 23 نقطة، فيما يتذيل ديربي كاونتي جدول المسابقة برصيد 10 نقاط. ويتصدر مانشستر يونايتد حامل اللقب ترتيب اندية الدوري الانجليزي برصيد 67 نقطة ويليه ارسنال بالرصيد نفسه.