رياضيون: الرميثي جدير بقيادة كرة الإمارات

 

رحب إداريون ومسؤولون رياضيون في الدولة، بإعلان رئيس اتحاد الكرة المؤقت محمد خلفان الرميثي ترشحه رسميا لرئاسة اتحاد الكرة خلال الانتخابات المقبلة التي ستجري في 28 مايو المقبل، لتشكيل مجلس ادارة جديد خلفا للاتحاد الحالي الذي انتهت فترة دورته.


ورأى كثيرون ان الرميثي يحظى بإجماع كبير في الساحة الرياضية نظرا للخبرة  وروح القيادة  التي يتمتع بها وروح القيادة، مؤكدين ان الرميثي يمثل الرجل المناسب في المكان المناسب، متوقعين ان تشهد كرة الامارات حدوث نقلة جديدة في المرحلة القادمة. وعدّ رئيس اللجنة الفنية عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة محمد عبدالوهاب بن دخان أن الرميثي خبرة كبيرة ومكسب للكرة الإماراتية.


وقال بن دخان «هناك استراتيجية واضحة لكرة الامارات تم وضعها في الفترة السابقة. وكان الرميثي أحد المشاركين في صنعها. 


ولذلك  اتوقع ان تشهد كرة الامارات خلال عهده  نقلة كبيرة ولهذا فإنني استطيع  القول ان هذا الترشيح وضع الرجل المناسب في المكان المناسب».


وأشار الى أن الرميثي سيكمل جهود اخوانه السابقين الذين عملوا في اتحاد الكرة خلال الفترة الماضية.

 

عبدالملك: منافسة ديمقراطية   
وأكد أمين عام الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ابراهيم عبدالملك ان «محمد خلفان الرميثي من الكفاءات الرياضية ومن الشخصيات التي يتفق حولها، نظرا للخبرة الكبيرة التي اكتسبها من خلال العمل في المجال الرياضي لفترات طويلة»،  معتبرا انه «خير خلف لرئيس الاتحاد السابق يوسف السركال». وقال عبدالملك «أتمنى ان يكون هناك اكثر من مرشح مع الرميثي لرئاسة الاتحاد حتى نستطيع ممارسة العمل الديمقراطي في المجال الرياضي، لأن وجود منافسين اخرين على الرئاسة يعزز من العمل الديمقراطي».


الجنيبي: تحديات كبيرة 
وقال المدير التنفيذي لنادي الوحدة عبدالله الجنيبي إن «الرميثي من الكفاءات الرياضية التي اكتسبت خبرة كبيرة ويحظى يتقدير كبير في الاوساط الرياضية»، لافتاً الى ان «كرة الامارات ورغم انها تسير في الاتجاه الصحيح على المستويات  كافة  فإنه تنتظرها تحديات كبيرة». وأضاف «الفكر الاداري موجود، لكن العبرة في التطبيق، وأعتقد ان الرميثي يدرك التحديات التي ستواجه كرة الامارات في المرحلة القادمة وصولا بها الى الافاق المنشودة». اليماحي:


في الـــوقت المناسب
من جانبه وصـف رئيس مجـلس ادارة نـادي الفجيرة ناصر اليماحي ترشح محمد خلفان الرمـيثي لرئاسة اتحاد الكرة بأنه جاء  في الوقت المناسب، مؤكدا ان الرجل يمتلك شخصية قياة تمكنه من مواجهة التحديات العديد التي تنتظر اتحاد الكرة، لافتا الى ان الساحة  الرياضية كانت تتوقع ان يتم اعلان ترشح الرميثي بصورة رسمية. 


ودعا اليماحي اتحاد الكرة المقبل الى ضرورة تجاوز الصعوبات التي اعترضت مسيرة الاتحاد في الفترة الماضية والعمل على مد جسور التواصل مع الاندية.