رسائل

 


ظروف صعبة
أنا مواطن من إمارة رأس الخيمة، أبلغ من العمر 29 عاماً، تعرضت إلى حادث مروري وتم الاستغناء عن خدماتي في العمل، ولدي خمسة أولاد، وطرقت ابواب الوظائف دون جدوى، وكل الجهات ترفضني بسبب ظـروف إصابتي في الساق، وعندما ذهبت إلى  الشؤون الاجتماعية قالوا لي: «أنت غير قادر على العمل»، وحالياً لا أعرف ماذا أفعل في ظل الظروف الصعبة التي تحيط بي، والديون باتت تهددني بدخول السجن، ولا أريد أن أمدّ يدي لتوفير الطعام لأبنائي، لذا أناشد أهل الخير مساعدتي في توفير وظيفة لإطعام اسرتي.
سعيد علي 



صندوق البريد
زادت رسوم فتح صندوق البريد للشركات والمؤسسات من 250 درهماً،  إلى  700 درهم، ثم زادت إلى 1000 درهم، وهنا أتساءل هل للبريد مصلحة في زيادة الرسوم؟ فأناشد المسؤولين مراعاة ظروف الناس في أسعار صندوق البريد.
محمد الزعابي


كرسي متحرك
أنا إيراني الجنسية، أسكن في مدينة العين، لدي أبنة تبلغ من العمر 13 عاماً، وتعاني من وجود فتحة في الحبل الشوكي ومرض المثانة العصبية، ما أدى إلى شلل القدمين وبحاجة إلى كرسي متحرك بمواصفات معينة تكلفته 12 ألف درهم لمساعدتها على الحركة، كما أنها لم تتمكن من مواصلة دراستها نظراً لحاجتها إلى من يساعدها أثناء وجودها في المدرسة، وظروفي المالية لا تسمح لي بمساعدتها لعدم تمكني من الحصول على وظيفة، لذا أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي في توفير الكرسي المتحرك.
يعقوب محمد  


بناء المسكن
أنا مواطنة، من دبي، ولدي أخت تبلغ من العمر 40 عاماً، متزوجة من إيراني الجنسية، وكان لديها طفلان وتوفيا، وهي تعمل في إحدى الشركات الخاصة براتب 5000 درهم، وهي المعيلة الوحيدة لأسرتها، بعد تعرض زوجها لحادث ادى إلى إصابته في العمود الفقري، وحالياً هو عاطل عن العمل، وإحدى الجهات الحكومية قامت بمنحها أرضاً سكنية، ولكن ليس بمقدورها بناء الأرض نظراً لظروفها الصعبة؛ لذا نناشد أهل الخير مساعدتها في بناء المسكن لأنها تعيش مع أخي وليس لها منزل مستقل.
أم عبدالله