تخصيص أسهم مصرف عجمان


أعلن مصرف عجمان أمس عن تفاصيل تخصيص أسهمه في أعقاب إصدار أسهمه الأولي الناجح الذي استهدف جمع 550 مليون درهم تمت تغطيتها بأكثر من 85 مرة من المبلغ المطلوب. وحدد المصرف سعر سهمـه في الإصــدار بدرهم واحـد وبحــد أدنى للاكتـتاب يبلغ 2000 سهم، حيث بدأت فـترة الاكتتـاب في 17 فبراير وأقـفلت بـتاريخ 27 فــبراير.


 واكتتب في إصدار الأسهم الأولي 167 ألف مواطن و46 ألفا و600 وافد، وفي أعقاب تدقيق الاكتتابات ووفقاً لأحكام العرض، سوف يحصل كل مكتتب على الحد الأدنى للتخصيص والبالغ 2000 سهم. 


وقال المصرف انه «بعد تخصيص الحد الأدنى، سيتم تخصيص 422.5 مليون سهم للمواطنين و100 مليون سهم للوافدين من رصيد الأسهم المتبقية، وذلك وفق نسبة اكتتاب كل منهم في الإصدار ومن أصل المبالغ الفائضة عن طلب الاكتتاب. وهذا يعني حصول كل من مواطني الدولة على 22.3 سهم «0.223%» عن كل عشرة آلاف سهم اكتتب بها، بينما سيحصل كل مكتتب من غير مواطني الدولة على 25 سهماً «0.25%» عن كل عشرة آلاف سهم اكتتب بها. وسيتم تخصيص 5% من أسهم الإصدار الأولي، أي بواقع 27.5 مليون سهم لوزارة المالية».


وأوضح المصرف أن «الاجتماع الأول لمصرف عجمان سيعقد يوم 9 أبريل 2008». وأشار إلى أنه بعد استكمال الطرح سيتقدم مصرف عجمان بطلب لإدراج أسهمه في سوق دبي المالي، ومن المتوقع أن يبدأ تداولها خلال الربع الثاني من العام الجاري».


وقال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد إمارة عجمان ورئيس مجلس إدارة مصرف عجمان «إن الاستجابة الهائلة للاكتتاب لا تعكس ثقة السوق باستراتيجيتنا الرامية لتأسيس مصرف جديد في إمارة عجمان فحسب، بل أيضاً تقديم طرق جديدة ومستويات رفيعة من الخدمات المالية في كل أنحاء الإمارات العربية المتحدة». 


وأضاف: «لقد شهدنا طلباً قوياً من قبل المستثمرين من أفراد ومؤسسات من داخل الدولة ومن جميع دول مجلس التعاون الخليجي، وسوف نستخدم حصيلة إصدار الأسهم الأولي بحيث تشكل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤيتنا بتأسيس مؤسسة مزوّدة لخدمات مالية رفيعة وجديدة لإمارة عجمان ولدولة الإمارات».