أسبوع الموضة في أبوظبي يجمع الأناقة العالمية والمحلية


انطلقت مساء أمس في قصر الإمارات بأبوظبي، فعاليات اسبوع الموضة، والتي تستمر حتى 18 مارس الجاري، بمشاركة عدد كبير من مصممي الأزياء العرب والأجانب، حيث تقام العروض في موقع شيد خصيصاً لهذا الغرض في حدائق فندق قصر الإمارات.
 
وقد جمعت عروض الليلة الأولى بين الأناقة العالمية والعربية والإماراتية، حيث تضمنت العروض مجموعة فيتوريو ميسوني من دار أزياء ميسوني الشهيرة، لخريف وشتاء 2008/2009، وهي المرة الأولى التي يعرض فيها تصميماته في ابوظبي، إلى جانب أعمال المصممة الإماراتية عائشة دسمال، والتي تسعى في أعمالها إلى تقديم بصمة خاصة في عالم الأناقة تحمل شخصية مستقلة تعبر عنها  بوصفها مصممة إماراتية.
 
ومن المصممين العرب شاركت ميليا مارون من لبنان التي قدمت إلى أبوظبي مباشرة بعد مشاركتها لأول مرة في أسبوع ميلانو للموضة. ومثلت مجموعة الأزياء الخاصة التي صممتها وأنتجتها فتيات أكاديمية الشيخ زايد الخاصة، إضافة حقيقيــة للعرض، عبرن من خلالها عن مواهــب واعدة ستكشف عن نفسها بوضوح أكثر في المستقبل القريب.
 
وكان قد أقيم ظهر أمس مؤتمر صحافي أعرب فيه المصممون والمشاركون عن سعادتهم بتقديم احدث خطوط الموضة في ابوظبي التي استطاعت ان تصبح مركزا للثقافة والفنون والسياحة في منطقة الشرق الاوسط.  ومن جانبها اشارت الرئيسة التنفيذية لشركة «مافن» أليس تيوين، وهي الشركة المسؤولة عن تطوير أسبوع الموضة في أبوظبي الى ان الموضة من أكبر الصناعات العالمية و أن هذه المنطقة تحتل موقعاً بارزاً في هذه الصناعة.