«طائرة» الشباب تحلّق فوق قمة الدوري

 

استعاد الشباب قمة الدوري الممتاز للكرة الطائرة بعد الفوز الثمين على حتا 3/1 في المباراة التي اقيمت، مساء أول من أمس، على ملعب حتا في افتتاح مباريات الجولة الثامنة عشرة. وقفز العين الى المركز الثاني في لائحة الترتيب بعد تغلبه على الاتحاد بنفس النتيجة في المباراة التي اقيمت في ملعب الاتحاد بكلباء. وفي اقوى مواجهات المرحلة نجح الجزيرة في تحقيق فوز صعب على الوصل 3/2 في المباراة التي اقيمت في صالة نادي الجزيرة بأبوظبي.


وواصل الشباب صحوتهم القوية وعادوا من جبال حتا بفوز ثمين رفع رصيد الجوارح الى 40 نقطة ليعتلي القمة مجدداً هذا الموسم بعد ان فقدها في بداية الدور الثاني وكان قد فاز بلقب بطل الدور الاول. وفاز الشباب بالشوط الاول 25/15 قبل ان يفوز حتا بالشوط الثاني 25/23 لكن الشباب عاد وفاز بالشوطين الثالث والرابع 25/13 و25/10 ليفوز بالمباراة 3/1 وتجمد رصيد حتا عند ثماني نقاط في المركز العاشر قبل الاخير.


وفي كلباء استمرت انتصارات الزعيم وحقق العين فوزاً مهماً على الاتحاد بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد وتقدم العين 25/21 قبل ان يرد الاتحاد بنفس النتيجة، لكن العين فاز بالشوطين الثالث والرابع 25/23 و25/23 ليفوز بالمباراة ورفع الفوز رصيد العين الى 39 نقطة ليصعد الى المركز الثاني بلائحة الترتيب ويشعل السباق على لقب بطل الدوري هذا الموسم متأخراً عن الشباب بفارق نقطة واحدة ومتقدماً على النصر حامل اللقب بفارق نقطتين.


وفي مباراة ماراثونية حقق العنكبوت فوزاً صعباً بملعبه على الامبراطور بعدما نجح في حسم الموقعة في الشوط الخامس والفاصل. وتقدم الجزيرة 25/19 وحسم الشوط الثاني بصعوبة 28/26 لكن الوصل لم يعرف اليأس وعاد الى المباراة وفاز بالشوطين الثالث والرابع 25/22 و25/23 وكانت كلمة الحسم للجزيرة بالشوط الخامس 15/12 ليفوز بالمباراة 3/2 ويرفع رصيده الى 24 نقطة بينما ارتفع رصيد الوصل الى 19 نقطة.