200 مليون درهم لتجديد «إنتركونتيننتال أبوظبي»


أكد المدير العام الجديد لفندق انتركونتيننتال ابوظبي، سيمون ستامبر، أنه «تم إنفاق أكثر من 200 مليون درهم على إعادة تجديد الفندق بالكامل».

وأضاف أن أبوظبي مقبلة على نمو كبير في قطاع السياحة في السنوات القليلة المقبلة بفضل الخطط الرامية للتوسع في المرافق والخدمات وإقامة المزيد من الفنادق والمنتجعات السياحية والمدن الثقافية والترفيهية الراقية.

وقال ستامبر «انه استناداً إلى خطط هيئة أبوظبي للسياحة فإنه سيتم اجتذاب نحو ثلاثة ملايين سائح إلى أبوظبي وإقامة نحو 25 ألف غرفة فندقية جديدة بحلول عام 2015».

 

وأضاف انه «مع إنشاء مطار أبوظبي الدولي الجديد بكلفة تصل إلى 6.8 مليارات دولار، واستمرار التوسع في خطوط «الاتحاد للطيران» إلى مختلف قارات العالم فإن أبوظبي سوف تشهد المزيد من الإقبال السياحي لتصبح أهم مقصد سياحي في المنطقة».

 
وأوضح أن «فندق انتركونتيننتال ابوظبي بعد إعادة تحديثه بالكامل سوف يلعب دوراً في تنشيط الحركة السياحية، حيث يضم 390 غرفة ويلعب دوراً مهماً في سياحة رجال الأعمال ويسجل حالياً معدلات إشغال قياسية».

 

وأضاف أنه «تم إنفاق أكثر من 200 مليون درهم على إعادة تجديد الفندق بالكامل».

 

ورداً على سؤال حول أهمية إنشاء المزيد من المشروعات السياحية الثقافية على مستقبل السياحة في أبوظبي، رأى ستامبر أن إنشاء عدد من المتاحف العالمية في جزيرة السعديات بأبوظبي ومن بينها متحف اللوفر وغوغنهايم سيسهم في مضاعفة أعداد الزوار والسياح إلى الإمارة.