المدفع: اتحاد الكرة لم يتهرب من التزاماته للجنة المحترفين - الإمارات اليوم

المدفع: اتحاد الكرة لم يتهرب من التزاماته للجنة المحترفين


أكد رئيس لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم، حمد حارث المدفع، ان اتحاد الكرة لم يتهرب من التزاماته بالتخلي عن بعض صلاحياته للجنة دوري المحترفين.

كما نفى في الوقت نفسه وجود خلافات بين الطرفين بشأن مسودة الاتفاقية التي سيقوم بموجبها اتحاد الكرة بمنح رابطة دوري المحترفين المرتقبة حق ادارة وتنظيم المسابقة اعتباراً من الموسم الكروي 2008 -2009
 
معتبراً ان هناك تعاوناً كبيراً من قبل اتحاد الكرة مع اللجنة بهدف ضمان انجاح دوري المحترفين المقبل بالصورة المطلوبة، مؤكدا انهم يعملون بجدية للتوصل لاتفاقية تحظى بموافقة كل الأطراف المعنية.

وقال المدفع في حديث لـ«الإمارات اليوم» ان «المسودة جاهزة وسيتم التوصل الى اتفاق نهائي، ولكن التأخير كان بسبب ان هذه الاتفاقية تمت مناقشتها من قبل لجنة مشتركة من الجانبين، ولم تعرض على اتحاد الكرة الا خلال اجتماعه الأخير لدراستها والنظر في كل بنودها قبل اعطاء موافقته النهائية بشأنها».

وأضاف رداً على ما تردد من ان اتحاد الكرة لديه تحفظات حول بنود المسودة ولذلك يماطل بشأن التوصل لاتفاقية مع لجنة دوري المحترفين «اتحاد الكرة لا يسعى للمماطلة وانما هدفه التوصل لاتفاقية مثالية مع اللجنة مستنداً إلى النظام الأساسي وقرارات الجمعية العمومية لاتحاد الكرة حيث ان المادة 84 البند 13 تقول انه يجوز لاتحاد الكرة تفويض بعض مهامه لهيئات تابعة له».

واضاف «العلاقة واضحة بين الطرفين ولكنها تحتاح للتوصل الى اتفاق يقوم على اسس محددة توضح حقوق كل طرف وواجباته، حيث ان هناك اتحادا جديدا سيتشكل ولذلك حرصنا في الوقت الحالي على تسليمه اتفاقية جيدة تجنبا لتوريطه في حال كانت هذه الاتفاقية ناقصة وغير مكتملة وفقا لما حدده النظام الأساسي لاتحاد الكرة».

واكد المدفع ان الاتفاقية الخاصة بين الطرفين عرفت رابطة دوري المحترفين بأنها كيان تابع لاتحاد الكرة ولذلك فإن الاتحاد لا يخشى تحول بعض صلاحياته  للرابطة التي ستيم تشكيلها في ما بعد.

وبشأن مصير اللجان الرئيسة في اتحاد الكرة مثل المسابقات والفنية والحكام حال تم توقيع اتفاقية مع لجنة دوري المحترفين اكد المدفع انه باستثناء لجنة المسابقات فإن هذه اللجان ليست لها علاقة بلجنة المحترفين، مشيراً الى انها ستكون هناك لجنة مسابقات خاصة بدوري المحترفين.
 
وعما اذا كانت مدة الاتفاقية بين اتحاد الكرة واللجنة حددت بخمس سنوات قال رئيس لجنة المسابقات ان هناك نقاشاً حول مدة الاتفاقية وسيتم التوصل الى مدة محددة. 

وكان اتحاد الكرة وافق على اسس اختيار الأندية الـ12 التي ستشارك في دوري المحترفين.   

رئيس لجنة المسابقات حمد المدفع: «العلاقة واضحة بين الطرفين ولكنها تحتاج للتوصل إلى اتفاق يقوم على أسس محددة
».
طباعة