سكيك - الإمارات اليوم

سكيك

  
بنك
يعاني عملاء بنك أجنبي في الشارقة من عدم القدرة على سحب وإيداع النقود عبر آلات سحب النقود والإيداع بسبب تعطّلها في معظم الأوقات. وهذا ما دفع بعملاء إلى التوجه من الشارقة إلى دبي بحثاً عن آلة غير معطلة ليتمكنوا من سحب النقود.

 
 

معاملة
اشتكت مجموعة من المواطنات من سوء معاملة الموظفات في قسم النساء في معهد الإمارات لتعليم قيادة السيارات، إضافة إلى تحويل معاملاتهن إلى قسم الرجال، بينما يكتظ قسم النساء بالرجال الذين تم تقديم مواعيدهم على مواعيد النساء اللواتي حاولن الشكوى.. ولكن دون جدوى.

 
 

قانون
تناول قانون «النقاط السوداء» كل المخالفات التي يمكن أن يرتكبها قائدو المركبات، ووضّحها، وحدّد عقوبتها وغرامتها، لكنه ترك المجال في تحديد ثلاث مخالفات مفتوحاً لنظرة شرطي المرور دون أن يضع لها أسساً، وهي مخالفة القيادة بتهور، والقيادة بصورة تمثل خطورة على الجمهور، والقيادة بصورة تشكل خطراً، والمشكلة أن إقرار الشرطي لمثل هذه المخالفة على قائد المركبة يلزمه 12 نقطة سوداء و1000 إلى 2000 درهم غرامة. 

 
 

محاكم
تلقت «الإمارات اليوم» شكاوى من محامين ومحاميات وزوّار للمحاكم بسبب المواقف التي أصبحت مشغولة طوال النهار؛ الأمر الذي دفع بهؤلاء للوقوف في أماكن ممنوعة وتلقي مخالفات.  

 

شبكة
اشتكى موظفون يعملون في «الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء» في عجمان من تعطّل أنظمة الكمبيوتر منذ أكثر من أسبوعين، لهذا فقد عادوا للعمل بالأنظمة الورقية، التي تؤدي إلى الوقوع في أخطاء كبيرة، لأنهم مضطرون لإعادة إدخالها بعد إصلاح الأنظمة، وبالتالي فإن اللجوء إلى المعاملات الورقية وافتقادهم للقرطاسية تسببا بتراكم  المعاملات، كما أن العمل شبه متوقف، وأفادوا بأن تعطيل الشبكة يعني تعطيلها في أماكن في أم القيوين ورأس الخيمة؛ لأن تلك المناطق مرتبطة بالشبكة نفسها.

 
 

هجري
بعد إنصاف اللغة العربية بتعميمها اتحادياً، تمنى البعض على الجهات المختصة أن تصدر تعميماً آخر بإنصاف التاريخ الهجري وشهوره شبه المنسية في غالبية المراسلات والمخاطبات بين الدوائر والمصالح المختلفة.

 
 

دورة
نظّمت الإدارة العامة لرعاية حقوق الإنسان في شرطة دبي الأربعاء الماضي، دورة تدريبية في المجال الاجتماعي  لموظفي إدارة الأمن الأسري العاملين في أقسام الخدمة الاجتماعية في مراكز شرطة دبي، وذلك ضمن الخطة التدريبية للإدارة. 

طباعة