مسؤول: إسرائيل ستتوقف عن ضرب غزة اذا توقف اطلاق الصواريخ - الإمارات اليوم

مسؤول: إسرائيل ستتوقف عن ضرب غزة اذا توقف اطلاق الصواريخ


اعلن مسؤول اسرائيلي في وزارة الدفاع ان اسرائيل ستتوقف عن شن هجمات في قطاع غزة اذا توقف اطلاق الصواريخ الفلسطينية.


وقال المسؤول، رافضا الكشف عن اسمه، ان اسرائيل نقلت هذا الموقف الى مصر التي تجري وساطة بين الطرفين بهدف التوصل الى تهدئة. وقال "اذا قام ناشطون بنقل صواريخ بهدف اطلاقها او اذا لوحظت استعدادات لشن هجوم، فان اسرائيل ستكون حرة بالتحرك". واضاف ان "اسرائيل وافقت على عدم البدء بعملية برية واسعة او شن غارات جوية الا في حالات محددة".


ونفى رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الاثنين ان تكون هناك مفاوضات جارية بهدف التوصل الى وقف لاطلاق نار مع حماس.


من جهته، اشار عباس خلال زيارة الى عمان أمس الاثنين الى "اتفاق مبدئي" للتهدئة بين اسرائيل وحماس. وفي تصريحات إعلامية قال ان الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط المختطف في قطاع غزة منذ اكثر من عام ونصف العام "كلف الشعب الفلسطيني اكثر من الف شهيد".
 

من جانب اخر، رفض عباس فكرة "اعادة السلطة بالقوة" في قطاع غزة، مشيرا الى ان "سكان القطاع غير راضين عن الاوضاع هناك". واكد ان "السلطة الوطنية وافقت على المبادرة اليمنية التي طرحت مؤخرا للحوار بين فتح وحماس وسترسل وفدا الى اليمن لبحثها، ولكن حماس رفضت كل المبادرات التي طرحت من الجامعة العربية ودول الخليج الى جانب الفصائل الوطنية".


واعلن عباس عن "استعداده للذهاب مع حماس بعيدا من اجل الحوار وتحقيق الوحدة رغم ان الولايات المتحدة واسرائيل يقفان ضد ذلك".

طباعة