«دبي السينمائي» يعلن موعد الدورة الخامسة - الإمارات اليوم

«دبي السينمائي» يعلن موعد الدورة الخامسة


أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي امس عن موعد دورته الخامسة، والتي ستقام خلال الفترة من 11 الى 18 ديسمبر المقبل. 

وستعلن إدارة المهرجان عن تفاصيل جديدة خلال الشهر الجاري، بعد أن كانت اللجنة المنظمة قد أعلنت في وقت سابق عن إضافة قسم جديد مخصص لأفلام الرسوم المتحركة، وتوسيع جائزة المهر لتشمل مسابقة أفلام آسيا وإفريقيا، إلى جانب جوائز المهر للإبداع السينمائي العربي التي حققت نجاحات كبيرة خلال الدورتين السابقتين.
 
وحول الدورة الخامسة، قال رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي عبدالحميد جمعة  «بالرغم من انه لايزال أمامنا نحو 10 أشهر لبدء الدورة الخامسة، إلا أننا بدأنا الإعداد لها مع انتهاء الحفل الختامي لدورة 2007، بهدف الحفاظ على مكانة المهرجان كأكبر وأبرز حدث على أجندة دبي الثقافية»، مشيرا إلى ان  المهرجان «حظي منذ انطلاقته الأولى بدعم واسع النطاق من جميع فئات المجتمع في دبي، بالإضافة إلى دعم العديد من الدوائر الحكومية، والرعاة، والمدارس، والمتطوعين».
 
وأضاف: «لا شك أن هذا النجاح الكبير ما كان له أن يتحقق لولا دعم وتشجيع المجتمع المحلي، الذي يستحق منا كل الشكر والتقدير، خصوصا أن هذا الدعم يمثل حافزاً لنا لتكون دورة المهرجان في كل عام أكبر من العام الذي سبقه.
 
ونحن نتطلع للتواصل مع جماهير المهرجان في ديسمبر المقبل إن شاء الله». ويستقطب مهرجان دبي السينمائي الدولي نخبة من مشاهير الفن السابع وعشاق السينما من داخلالعالم العربي وخارجه. وفي كل عام يستحدث المهرجان المزيد من الفعاليات والبرامج المميزة.
 
وقد شهدت الدورة الرابعة انطلاق النسخة الأولى من المزاد الخيري «سينما ضد الايدز»، والذي جمع ثلاثة ملايين دولار لدعم جهود مكافحة مرض الايدز حول العالم، وشارك في الحفل نخبة من النجوم العالميين مثل شارون ستون، وميشيل يو، وهايدن كريستانسن.
 
كما انطلقت في الدورة الرابعة للمهرجان مبادرة «إيقاع وأفلام» التي أنتجت طريقة جديدة للاستمتاع بمشاهدة السينما من خلال الجمع بين نخبة من الأفلام الموسيقية الجديدة والعروض الموسيقية الحية على مدى ثلاث أمسيات على المسرح المفتوح في مدينة دبي للإعلام.

يذكر أن مهرجان دبي السينمائي الدولي يعد الحدث الأبرز على قائمة الأحداث الثقافية في دبي، ويستقطب في كل عام أفضل الأفلام السينمائية العربية والعالمية لعرضها أمام عشاق السينما في المنطقة.
 
وتَعد الدورة الخامسة للمهرجان بالكثير من العروض الأولى، والبرامج والأحداث المبتكرة التي تحتفي بعالم الفن السابع.
 
طباعة