براون: لا خوف من ارتداء البزة العسكرية - الإمارات اليوم

براون: لا خوف من ارتداء البزة العسكرية

 

دعا رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون جنود بلاده أمس الى ارتداء بزاتهم العسكرية بلا خوف، عندما يكونون خارج الخدمة، وذلك رداعلى التعليمات التي تلقاها جنود قاعدة «رويال اير فورس» الجوية بوجوب ارتداءاللباس المدني خارج القاعدة لتجنب الاهانات.


وكان قائد القاعدة الجوية في ويترينغ في شرق انجلترا طلب إلى جنوده عدم ارتداء الزي العسكري خارج المنشآت العسكرية، لعدم استفزاز المدنيين المناهضين للتدخل العسكري البريطاني في العراق وافغـانسـتان.


وقال براون«يجب ان تتمكن كل قواتنا المسلحة، وأن تشجع على، ارتداء الزي العسكري في الاماكن العامة وأن تلقى احترام البريطانيين وامتنانهم، لالتزامها الهائل في الخدمة العامة». وأضاف «ادين بشدة اي فرد من الجمهور سيتصرف بطريقة مهينة او تحقيرية تجاه قواتنا المسلحة». 


ويأتي هذا السجال في وقت يبدي فيه البريطانيون مزيدا من الانتقادات للتدخل العسكري لبلادهم في العراق وأفغانستان، حيث ينتشر على التوالي 4100 و7800 جنديبريطاني.


من جهته قال وزير الدفاع البريطاني دين براون في بيان «علينا الدفاع عن حقجنودنا في ارتداء الزي العسكري في الاماكن العامة؛ من المعيب ان بعض الافراد في هذا المجتمع لا يحترمون قواتنا المسلحة. هذا وضع يجب علينا الا نتساهل معه ابدا».  وأعلن الوزير فتح تحقيق في القضية بالتعاون مع السلطات البلدية في بيتيربورو والشرطة المحلية.


وكشف متحدث باسم شرطة كامبريدغشير، انه لم يسجل وقوع اي حادث في بيتيربورو، كانجنود من ويترينغ طرفا فيه.

طباعة