رسائل

 
حُفر

نعاني نحن أهالي مدينة زايد في أبوظبي من تهالك شوارعها الداخلية، ووجود حفر فيها بشكل كبير، علماً بأن المدينة راقية، ولكن هناك مشكلات في شوارعها بسبب تهالك طرقها، حيث اتصلنا بالبلدية ولكن لم نجد أي تجاوب، لذا أتمنى من المسؤولين في البلدية حل مشكلة تهالك الطرق الداخلية في مدينة زايد.

ضمان صحي

أنا مواطنة مطلقة، من مدينة العين، ولدي تسعة أولاد، إضافة إلى أن لدي تسعة أشقاء يتامى،  ولكنهم يحملون الجنسية اليمنية، وهم على إقامتي، ولكن مشكلتي أنهم يحتاجون إلى عمل بطاقات الضمان الصحي، ولكن إمكاناتي المالية وإمكانية أبنائي لا تسمح لي بذلك، حيث إن البطاقة الواحدة تكلفني 600 درهم سنوياً، تكاليف البطاقات ككل تصل إلى 5400 درهم، هذا من غير تكاليف الإقامة لهم، فأنا أعمل في إحدى الجهات الحكومية إضافة إلى عمل أحد أبنائي، والراتب بالكاد يكفينا لمصاريف الحياة، لذا أناشد أهل الخير مساعدتي في تكاليف بطاقات الضمان الصحي لإخواني.
 خ.ع 

«النقاط السوداء» 

شكا مواطنون من عدم وضوح الرؤية، بالنسبة لتنفيذ قانون المرور الجديد ولائحة النقاط السوداء. تقول مواطنة «تعرضت لمخالفة رادار في أول يوم يتم فيه تطبيق قانون المرور الجديد، حيث كنت أقود سيارتي في أحد شوارع الدولة بسرعة 81 كم، وعند عودتي من نفس الطريق  بالجهة الأخرى أيضاً التقطني الرادار في نفس المكان، علماً بأن الطريق وقتها كان خالياً وليس مزدحماً بالسيارات، لذا أتساءل في ظل تطبيق لائحة النقاط السوداء، هل هدف المرور مالي؟ وما ذنب الشخص الذي يقود سيارته بسرعة بسيطة فوق السرعة المحددة؟ علماً بأنه في حال مخالفة الرادار تحتسب على قائد السيارة  ست نقاط، فهل في وضعي تم احتساب 12 نقطة؟
أم عمر 

وظيفة

أنا مواطنة من أبوظبي، ولدي شهادة بكالوريوس في الجيولوجيا تخصص بترول ومياه من جامعة الإمارات، بحثت عن وظيفة في الجهات الحكومية والخاصة ولكن للأسف أصبت باليأس، حيث لا أسمع إلا كلمة واحدة وهي أن التخصص غير مطلوب لدينا، إضافة إلى تقديمي في شركات البترول ولكن لم أجد أي ردّ
.