دورة في علم المكتبات بـ «مركز جمعة الماجد» - الإمارات اليوم

دورة في علم المكتبات بـ «مركز جمعة الماجد»

 
تحت رعاية رئيس «مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث»، جمعة الماجد انطلقت أمس فعاليات الدورة التأهلية الرابعة في علم المكتبات والمعلومات، التي ينظمها المركز كل عام بالمجان.
 
وقال المدير العام المساعد للمركز، الدكتور محمد ياسر عمرو، لدى افتتاحه الدورة «إن المقياس الحقيقي للأمم هو مدى تمسكها بالكتاب والقراءة، وان الهدف من إقامة مثل هذه الدورات هو إتاحة الكتاب للباحث والقارئ بسهولة ويسر».

من جهته، أشار رئيس قسم الفهرسة والتصنيف في المركز والمشرف العام على الدورة، عماد صباح، إلى أن هذه الدورة تعكس نشاطاً من نشاطات المركز التي دأب على إقامتها في مواسمه الثقافية المتنوعة.
 
يذكر أن الدورة التي تستمر حتى 27 من الشهر الجاري، يشارك فيها 36 مشاركا من داخل الدولة وخارجها، بينهم متدربون من مكتبة الملك فهد في المملكة العربية السعودية، ومن الجامعة الأميركية في جنين من فلسطين، ومشاركون من كلية الآداب في مراكش.

أما من داخل الدولة فيشارك متدربون من مكتبة خورفكان العامة، ومن نادي تراث الإمارات، ومشاركون من جامعة الغرير، ومن دائرة الجمارك في دبي، ومشاركون من شرطة دبي، ومن دائرة سمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية بالشارقة، ومن مكتبة الشارقة العامة، ومن المتحف العسكري، ومن مركز دبي للمعاقين، ومدرسة ابن رشد في أبوظبي، إضافة إلى متدربين من «مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث».
 
طباعة