دبي تبني منشأة لتخزين النفط بقيمة 200 مليون دولار

 

وقَّع كل من مركز دبي للسلع المتعددة و«ستار إينرجي ريسورسز» و«تروبيكانا تريدينج دي إم سي سي» اتفاقية لبناء منشأة عالمية المستوى لتخزين المنتجات النفطية في تكنوبارك بدبي. ويبلغ إجمالي الطاقة التخزينية الأولية للمنشأة المقترحة 570 ألف متر مكعب باستثمار تقديري يصل إلى 200 مليون دولار تقريباً.
 
وستقوم المنشأة بتخزين مجموعة متنوعة من المنتجات النفطية بما فيها الغازولين والغاز والزيت والديزل ووقود الطائرات النفاثة وزيت الوقود، بالإضافة إلى توفير خدمات متممة من ضمنها عمليات المزج.
 
ومن المتوقع أن تقوم منشأة التخزين بفضل قربها من مطار آل مكتوم الدولي المرتقب بتزويد المطار الجديد بالمواد اللازمة عبر خط أنابيب مباشر يربط المرفقين مع بناء رصيفين جديدين قادرين على استقبال ناقلات النفط بحمولة تصل إلى 80 ألف طن وذلك عند كاسر الأمواج الغربي لميناء جبل علي من أجل تسهيل عمليات الإمداد والتوريد.
 
وقال الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، أحمد بن سليم، «إن وجود مرافق متطورة لتخزين المواد النفطية يسهم في تعزيز دور جبل علي كمركز رائد لتجارة المنتجات النفطية في الشرق الأوسط وكذلك تلبية الطلب المتنامي على هذه المواد في دبي وبالأخص طلب قطاع الطيران المدني المزدهر فيها».