البايــرن يكتسـح إنـدرلخـت في «الاتحاد الأوروبي»


التهم بايرن ميونيخ متصدر ترتيب الدوري الالماني لكرة القدم مضيفه اندرلخت البلجيكي 5-صفر، أول من أمس، في بروكسل في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي، في حين حقق مرسيليا قفزة كبيرة نحو ربع النهائي بفوزه على ضيفه سان بطرسبورغ الروسي 3-.1 في المباراة الاولى على استاد كانستانت فانديم ستوك وأمام 20 الف متفرج، سجل التركي حميد التينتوب (9) والايطالي لوكا طوني (45) ولوكاس بودولسكي (57) وميروسلاف كلوزه (67) والفرنسي فرانك ريبيري (86) الاهداف.
 
وبكّر بايرن ميونيخ في التسجيل بصاروخ اطلقه التركي بيمناه من مسافة تزيد على 30 متراً انفجر في مرمى دانيال زيتكا في الدقيقة التاسعة. وردّ اندرلخت المحاصر في منطقته بطلعات معاكسة خجولة افضلها لتوماس شاتيل اوقفت عند حدود المنطقة الدفاعية للضيوف (20)، قبل ان يتعرض صاحب الارض لضربة مؤلمة بخسارة جهود مدافعه البولندي مارسين فاسيليفسكي بالانذار الثاني (44).
 
وتمكن بايرن ميونيخ من تعزيز تقدمه بالهدف الثاني بعد دقيقة واحدة مع صافرة نهاية الشوط الاول من متابعة كوني لكرة طائرة داخل المنطقة اسكنها الشباك (45). وفي الشوط الثاني نشط الفريق الزائر بعد دخول الفرنسي فرانك ريبيري وميروسلاف كلوزة فكانا خير معين لزملائهما في الوسط والهجوم، ومرر الاول كرة موزونة الى بودولسكي الذي نجح في تسجيل الهدف الثالث (57).
 
وتابع ريبيري هوايته في التمريرات المركزة وأهدى كلوزة كرة على طبق من فضة فلم يكن الاخير ناكراً وجاحداً وأضاف الهدف الرابع (67). وجاء دور ريبيري وترجم موهبته الى هدف شخصي من ركلة حرة مباشرة وضع منها الكرة في الشباك مختتماً المهرجان بالخامس (86). والفوز هو الاول لبايرن ميونيخ على اندرلخت بعد فشل في أربع مواجهات سابقة بين الفريقين على الملعب نفسه.