«الاقتصاد» تؤكد مكافحة الاحتكارات المهددة لاستقرار السوق


شدد وزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري على أن الوزارة ستكافح أي احتكار أو استغلال قد يهدد استقرار السوق. وأكد أهمية تفعيل الدور الرقابي للدوائر المحلية والبلديات على الأسواق بالتعاون مع وزارة الاقتصاد.

كلام المنصوري جاء خلال حفل تكريم لرئيس جمعية الاتحاد التعاونية في دبي ماجد حمد الشامسي. واشار إلى أهمية دور الجمعيات التعاونية في محاربة الاحتكار والغلاء والجشع وتوفير بيئة مثالية لآليات العرض والطلب.
 
مضيفا أن  الحفاظ على استقرار وحماية المستهلك ليست مسؤولية وزارة الاقتصاد فحسب بل مسؤولية مشتركة تتكامل فيها الجهود الاتحادية والمحلية مع جهود المجتمعات المدنية في إبعاد الممارسات السلبية التي تسيء إلى المستهلك والمجتمع والاقتصاد الوطني.
 
ودعا إلى معالجة جذرية لمشكلة ارتفاع أسعار المنتجات عبر تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في المجالات الغذائية الحيوية وتحفيز التجار على إيجاد مصادر جديدة لتوسيع قاعدة الاستيراد وانتهاج سياسة الترشيد في الاستهلاك.
 
والى ذلك، دعا رئيس جمعية الاتحاد التعاونية في دبي ماجد حمد الشامسي  الجمعيات التعاونية الأخرى بالدولة إلى عدم استغلال حاجة السوق المحلية والدخول كمنافس قوي عبر تعزيز عمليات الاستيراد المباشر من الأسواق الأساسية وإيجاد سلع بديلة تغطي حاجة السوق المحلية وتحافظ على مبدأ التوازن وبالتالي المساهمة الحقيقية في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.