موراي: أخشى من لعنة الفوز على فيدرر

 
اعترف الإنجليزي اندي موراي المصنف الـ11 على العالم بتخوفه من الإصابة ولعنة الفوز على المصنف الأول فيدرر ثم اقصائه من البطولة من الدور الأول، واشار موراي الى انه واجه صعوبة كبيرة في الفوز على الإسباني فيرداسكو لا سيما في المجموعة الثالثة والأخيرة والتي امتدت حتى النقطة الأخيرة. واشار موراي الى ان مشوار البطولة لن يكون سهلاً عليه بأي حال، مؤكداً انه يشعر بالضغط الكبير الذي نتج عنه اقصاء ملك التنس من البطولة السويسري فيدرر ما وضعه تحت دائرة الضوء وجعل الجميع ينتظر منه الفوز باللقب لا سيما بعد فوزه بلقبين في العام الحالي هما لقب بطولة الدوحة ولقب بطولة مارسيليا.


 وينتظر البريطانيون الكثير من موراي حتى ان الصحف البريطانية هللت لفوزه على ملك التنس المتوج فيدرر ووصفت ما حققه في بطولة دبي بالإنجاز القومي وطالبته بمواصلة المشوار والفوز بالبطولة من اجل التقدم في التصنيف. وتمكن موراي من الفوز أمس على الإسباني فيرداسكو بمجموعتين لمجموعة بنتيجة 6-3 و3-6 و7-6 .


ويلتقي مساء اليوم في دور الثمانية مع الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف الخامس بالبطولة.


وعلى الجانب الآخر، تمكن الإسباني فيلكيانو لوبيز المصنف 41 على العالم من تحقيق مفاجأة بالبطولة بفوزه امس بسهولة على توماس بيردتس المصنف العاشر بنتيجة 6-2 و7-5 .

 

نادال يعلن التحدي
حقق الإسباني المصنف الثاني على العالم رفائيل نادال فوزاً سهلا على الروسي ميخائيل ليدفيسكيك 6-4 و6-0 . ووجه نادال انذاراً شديد اللهجة لمنافسيه، واكد سعيه للفوز باللقب معلنا تحدي كل اللاعبين بالبطولة وينتظر نادال الفائز من مباراة الفرنسي ماثيو بول والأميركي ريدك.


وتمكن المصنف الثاني على العالم من حل شفرة الروسي ليدفيسكيك بعد المجموعة الأولى حيث ظهر واضحا عدم تمكن اللاعب الروسي من التقدم نحو الشبكة، اضافة الى ارتباكه وعدم قدرته على صد الكرات القوية سواء في الإرسال او خلال اللعب وهي النقاط التي راعاها نادال خلال المجموعة الثانية التي فاز بها فوزاً ساحقا بستة اشواط للاشيء. 


واعترف نادال بصعوبة المشوار خلال دور ربع النهائي حيث عليه ان يلاقي مساء اليوم الفائز من مباراة اندي روديك وماثيو بول وكلاهما له سمعته وقوة ادائه داخل الملعب.


واشار نادال الى ان خروج فيدرر أراحه بعض الشيء ولكن قوة البطولة تجعل عليه ضغطاً زائداً لا سيما انه يرغب في الفوز باللقب وحصد 300 نقطة تسهم في رفع رصيده من النقاط التي تضعه في المركز الثاني على العالم في ظل المنافسة الشرسة التي يلقاها حاليا سواء من مواطنة ديفيد فيرر او من الروسي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الثالث.


وعلى الجانب الآخر حقق الإسباني المصنف الرابع على العالم ديفيد فيرر فوزا صعبا على البلجيكي وليفير روخوس في مباراة قوية وفاز بها بمجموعتين لمجموعة بنتيجة 3-6 و 7-5
و6-1 .

 


خلافات عاطفية وراء خروج فيدرر  
لاتزال تبعات خروج المصنف الأول على العالم، السويسري روجيه فيدرر من الدور الأول لبطولة دبي لتنس الرجال الجارية حاليا على ملاعب نادي الطيران تلقي بأصدائها على البطولة.


وذكرت تقارير سويسرية ان فيدرر يعيش حالة من الاضطراب العاطفي مع خطيبته ما ادى لعدم تركيزه الكافي في التدريبات وبالتالي كان الخروج المبكر من نصيبه.


وكشف الإعلامي السويسري براين ووكر ان المستوى الذي ظهر به فيدرر امام البريطاني موراي وخسارته بغرابة يثبت ان هناك ما يشغل تفكيره وادى لتراجع مستواه لا سيما انه لم يخرج من اي ادوار تمهيدية للبطولات خلال السنوات الأربع الأخيرة والتي شهدت تحقيقه اكثر من 550 فوزاً بمشواره، احتل بها التصنيف الأول على العالم واصبح رقما صعبا في عالم التنس ويصعب كسر ارقامه خلال السنوات الخمس المقبلة.